الى عشّاق صور السيلفي: تطبيقان ينقلانك مع صورتك إلى عالم خيالي

صيحات | 20 كانون الثاني 2018 | 15:30

صور #السيلفي باتت من الصور الأكثر أهمية وانتشاراً بين مستخدمي الهواتف الذكية، اذ يحرص الناس على انتقاء هاتف بكاميرا أماميّة عالية الدقة وذلك من أجل التقاط أجمل الصوَر وأكثرها تميّزاً. وبالنسبة الى عشاق صور السيلفي، لا يقف الأمر عند هذا الحد، بل يتعدّاه إلى البحث عن عدد من التطبيقات المميّزة، التي تجعل صورة السيلفي أكثر جمالًا.

إنطلاقًا من هذا المفهوم، استعرضت شركة Eyefi الأميركية في #لاس _فيغاس فكرة فريدة من نوعها لتطبيقين يسمحان للمستخدمين التقاط صور سيلفي مجسّمة "هولوغرافية" ثلاثية البعد، بدقة عالية جدًا، بواسطة الهواتف الذكية.

التطبيقان يحملان إسم Holo messenger وwonderlens ويعتمدان على تقنية الواقع المعزز، لتتيح للمرء اللعب بصورته ونقلها في الوقت الحقيقي إلى مكان خيالي، في عمق المحيطات أو داخل الفضاء أو لدى زيارة أماكن من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، بينما يجلس هو في مكانه.

ويوفر تطبيق wonderlens للمستخدم إمكان قطع صورته الشخصية في معزل عن الخلفية، ونقلها إلى خلفية أخرى، حيث توفّر عشرات الخلفيّات للصور ومقاطع الفيديو، إذ بإمكانه الوقوف على قمة جبل مرتفع أو السباحة والغطس مع حيتان أو زيارة باريس، أو العيش في عالم خيالي، أو حضور حدث ما في مدينة أخرى تبعد عنه ملايين الأميال.

وافادت الشركة انه يمكن للمستخدم أن يلتقط لنفسه مقطع فيديو وهو يرقص داخل المنزل، ثم يضع صورته أثناء الرقص داخل خلفية حفل فيديو آخر مع الأصدقاء.

أما تطبيق Holo Messenge فيتيح للمستخدم نقل صورته داخل هولوغرام، أي انجاز صورة مجسّمة ثلاثية البعد، وبذلك يستطيع المستخدم بواسطة هذين التطبيقين التقاط صورة سيلفي مجسّمة هولوغرافية خرافية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.