بالصور: أسرار التوظيف في ديزني لاند

مايا كنج | 20 كانون الثاني 2018 | 14:00

إذا كنت محظوظاً بما فيه الكفاية، ستسعى إلى الحصول على عمل في متنزه "ديزني لاند". وذلك لأنّ الموظفين في ديزني يشكلون أروع فريق عمل في العالم، إن كان من الناحية التوجيهية والتدريبية أو من الناحية العملية، خصوصاً وأنّ هدف الشركة الأوّل والأساسي هو نشر الفرح في قلوب الجميع. فإليكم بعض الأسرار التي يتعلّمها الموظّف في ديزني منذ اليوم الأول في العمل، وفق ما ذكر موقع " diply":

- عندما يقبل توظيفك في "ديزني لاند"، تصبح عضواً رسمياً من بين شخصيات ديزني.

- لا تعتمد ديزني في تسميتها أسماء الأشخاص كما هي، بل تطلق على كلّ عضو تسمية خاصة بها.

- من تقاليد العاملين في ديزني، العمل لمدّة ثماني ساعات والسعي خلالها إلى خلق جو من الفرح بين الموظفين، وتحويل مكان العمل إلى أسعد مكان على الأرض!

- تسعى الشركة إلى خلق وتحديث تقاليد خاصة بها من وحي والت ديزني، بعيداً من العادات والقوانين التي تعتمدها جميع شركات العمل.

- في اليوم الأول من التدريب، يتنبّه الأعضاء في ديزني إلى ضرورة عدم تكذيب شخصيات ديزني. ويجب أن يتصرّفوا وكأنّ الشخصيات حقيقية وأنّه لا وجود لعالم الواقع! أي باختصار، يجب على الأعضاء نقل الزوار إلى عالم الخيال. 

- من المهم أّن يضطلع الأعضاء في اليوم الأول من التدريب على تاريخ الشركة، فيتعلّمون ذلك من خلال ألعاب ترفيهية.

- متنزه "ديزني لاند" قائم على أربعة أسس: السلامة والاحترام والعرض والكفاءة

- الحس الفكاهي من الأمور الضرورية في شخصية أعضاء ديزني. لذا يخضع الأعضاء في اليوم الأول إلى اختبار من خلال الألعاب الترفيهية والألغاز.

- يتم تقسيم الأعضاء إلى فرق ليتعلّموا كيفية العمل الجماعي الذي يهدف إلى نشر السعادة

- الجزء الأكثر إثارة في اليوم الأول من التدريب هو زيارة الأعضاء الأنفاق السرية حيث الكافيتريا وغرفة الأزياء الترفيهية وشخصيات ديزني.

- أمّا اللحظة الأهم من كل هذا التقليد، فهي لحظة حصول العضو على بطاقة تعريف خاصة بديزني  



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.