غواص يسيطر دماغياً على سمكة قرش

حمدي حجازي | 23 كانون الثاني 2018 | 15:30

يستطيع الإنسان فرض سيطرته على بعض الحيوانات الأليفة، والمفترسة، من خلال ترويضها، حتى أننا نرى أسوداً ونموراً داخل حلبة السيرك يقومون بأدوار استعراضية. وحسبما ذكر موقع "الدايلي ميل" البريطانية، فقد قام غواص بالسيطرة على سمكة قرش داخل أعماق البحر في مشهد مذهل قد لا يصدقه عقل.

حيث يظهر السيد ألكسندر ويلكوكس، في الفيديو الذي نشره الموقع يتوسط عدداً من أسماك القرش، بينما يروض إحداها وكأنها كلب أليف. ويقوم ويلكوكس بلمس أحد أشرس الحيوانات في العالم بكل سهولة بالفيديو، وجعلها بلا حراك تماماً، وهو ما أصاب كل من رأى الفيديو بالدهشة.

ووفقاً لما أوضحته "الدايلي ميل"، فإن هناك تقنية غير معروفة لفرك المسام حول الأنف والفم، ويؤدي هذا إلى عدم حركة القرش تماما، حيث يدخل القرش حالة الشلل الموقت لمدة تصل إلى 15 دقيقة ويبدو وكأنه نائم.

حيث تعد المسام بمثابة مستقبلات كهربية للكشف عن فريسة تتحرك في المجال الكهرومغنطيسي حول سمك القرش ولكنها أيضاً قد تكون سبباً لتحويلها إلى طفل نائم.

ويعمل السيد ويلكوكس مع الإيطالية كريستينا زيناتو، التي سبق أن أصدرت عناوين رئيسية لوضع يدها في فم سمك القرش لإزالة خطاف الصيد.





لينك الخبر

http://www.dailymail.co.uk/news/article-5284781/Diver-puts-shark-trance-strokes-like-puppy.html


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.