ماذا يعني أن تكون Demisexual؟... انجذاب جنسي غريب

غوى أبي حيدر | 30 كانون الثاني 2018 | 14:00

تختلف المصطلحات المتعلقة بالتوجه الجنسي. وهي ليست محدودة بالمثلية الجنسية أو الانجذاب إلى الجنس الآخر، بل تتعداها لتطال مفاهيم جداً دقيقة! 

اليوم نحن في عالم كبير والأعراف والتقاليد الجنسية التي لُقنّاها لم تعد مهمة، إذ إنّنا تمكنا من تشكيل هوية خاصة بنا من خلال تجاوز هذه المفاهيم.

نحن اليوم أمام الكثير من الحالات المتعلقة بالتوجه الجنسي حتى يمكن القول إنّ المصطلحات لم تعد ضرورية لأنّها بكل بساطة لا تعبر عن جميع الأشخاص. بعيداً عن الشق الاجتماعي والنفسي للتوجهات الجنسية، سنعرفكم إلى معنى Demisexuality الذي للأسف لا يوجد مصطلح عربي يعبر عنها!

الـDemisexuality تعني الانجذاب إلى أشخاص مقربين منك فقط وليس إلى أشخاص لا تعرفهم أو غرباء. أي أنّ الانجذاب من النظرة الأولى غير موجود بل يأتي بعد اتصال روحي عميق. والدي غالباً لا يشعر بانجذاب جنسي أو جسدي بل يعتبره أمراً ثانوياً ليس مهماً!

بحسب الدكتورة هولي ريتشموند "الانسان يمكنه أن ينجذب جسدياً أو روحياً إبى شخص من الثانية الأولى، لكن بالنسبة للدمي، يأتي الانجذاب الروحي بعد صداقة أو معرفة ليأتي من بعدها الانجذاب الجنسي أو الجسدي".

 في هذه الحالة يكون الشكل غير مهم والعلاقات دائماً تبدأ بصداقة أو معرفة قريبة، كما يكون الجنس أمراً ثانوياً وليس مهماً. هذه هي الأعراض الأساسية للدمى، فهل أنت كذلك؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.