الروبوت "صوفيا" تدخل عالم الأزياء ومجلات الموضة

صيحات | 28 كانون الثاني 2018 | 12:00

مرة اخرى تتصدر الروبوت "صوفيا"، التى حصلت على الجنسية السعودية خلال الأشهر الماضية، عناوين الصحف بخاصة بعدما أعربت عن أملها فى تكوين أسرة، وحديثاً تصدرت الروبوت التي تشبه البشر بشكل كبير عناوين الصحف مجدداً بعد ظهورها على غلاف مجلة أزياء بريطانية.

وقد ظهرت "صوفيا" على غلاف العدد 400 من مجلة Stylist في لندن، وهذا بعد ما أصبحت جزءا كبيرا من المشاهير خلال العام الماضي، وارتدت مجموعة من الفساتين الأنيقة، بالإضافة إلى شعر مستعار لتكون في أقرب صورة للبشر بحسب ما كشفه موقع IBTIMES.

وقالت الصحف إن تشابه صوفيا الرهيب مع نموذج عارضات الأزياء آثار صدمة في وسائل الاعلام الاجتماعية، مع الكثير من القلق اذا كانت الروبوتات سوف تحل محل البشر في يوم ما في كافة المجالات بما فيها صناعة الأزياء.

من الجدير بالذكر أن روبوت "صوفيا" تم تطويرها من شركة Hanson Robotics، وهي تستطيع بالذكاء الاصطناعي تقليد تعابير الإنسان والإجابة عن الأسئلة التي يطرحها أي فرد، والتفاعل بشكل مرح. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.