أغرب 8 متاحف حول العالم تستحق الزيارة

جاد محيدلي | 7 شباط 2018 | 16:00

تنتشر المتاحف بشكل كبير حول العالم ويستمتع الناس بزيارتهم اليها وبخاصة السياح. الا أن بعض هذه المتاحف استثنائية وغريبة، بحيث لا تقدم للزوار آثاراً تاريخية أو مكتشفات قديمة. في الآتي سنقدم لكم أغرب المتاحف حول العالم والتي بإمكانهم زيارتها عند السفر: 

متحف الشعر – تركيا

يقصده آلاف الزوار سنوياً لمشاهدة معروضاته الغريبة والتي هي عبارة عن خصلات شعر لنساء من مختلف دول العالم. يحتوي حالياً على أكثر من 16 ألف خصلة شعر مرفقة بأسماء وعناوين النساء ممن زرن هذا المتحف الذي تأسس منذ 34 عاماً. 

متحف ثقافة الجنازة – روسيا 

يضمّ المعرض عدداً من ثقافات الجنازات مثل عملية حرق الجثث والتحنيط، بالإضافة الى أنواع من الملابس تستخدم في الجنازات وكذلك التوابيت المستعملة التي كانت تستعمل. 

متحف الفن السيء – أميركا 

في هذا المتحف تجد كل أنواع الفن السيء، من الرسوم البشعة الى الكتب السيئة والفاشلة. كلها جمعت من حول العالم وبإختصار تجد فيه هناك كل شيء سيء! 

متحف تحت الماء – المكسيك 

يمكنك السباحة والقيام بالغطس والغوص داخل هذا المتحف الغريب تحت الماء. يضم نحو 500 مجسم تعتبر بمثابة منصة لنمو الشُعب المرجانية عليها. متحف يستحق الزيارة! 

متحف المعكرونة السريعة التحضير – اليابان 

انه متحف النودلز والمعكرونة سريعة التحصير! ستتجول في قاعة تحتوي على علب وأكواب من هذه المعكرونة أنتجت من مختلف الدول، وفي النهاية تستمتع بوجبتك. 

متحف مصاصي الدماء – فرنسا 

إذا كنت تحب الرعب والخوف فذلك المكان مخصص لك. يحتوي المتحف على عدد من المخطوطات والتماثيل والمجسّمات عن عالم "مصاصي الدماء". 

متحف التشريح – المانيا 

إذا كنت تحب مادة علم الأحياء ودروس التشريح فهذا المتحف مناسب لك. يحتوي على أنواع مختلفة من الأجسام البشرية وأجزائها، وكذلك على الحيوانات المشرّحة المحفوظة بعناية.  

متحف المراحيض – كوريا الجنوبية

يمكنكم اعتبار هذا المتحف مقرفاً لكنه مميّز، ستجد هناك كل ما يتعلق بالمراحيض والحمّامات وثقافة الإعتناء بالأمعاء الخاصة بك. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.