فياغرا من نوع آخر.... أطعمة صحية بديلة لتعزيز القدرة الجنسية

حسام محمد | 16 شباط 2018 | 10:00

الفياغرا أحد أهم المنشطات الجنسية المعروفة والمألوفة عالمياً رغم معرفة جميع متعاطي حبوبها بمضارها ومدى سوء تأثيراتها السلبية. في حين تعطينا الطبيعة أطعمة ومأكولات عدة قد تقوم بعمل الفياغرا من دون تأثيرات صحية سلبية لكونها طبيعية بالكامل. 

ومنها ما يأتي:

 تعد الفواكه من أهم العناصر التي تلعب دورًا كبيرًا مهماً في تنشيط الرغبة، والإثارة الجنسية بشكل فعال، ومن أبرزها فاكهة الموز والتين والبطيخ.  حيث يحتوي الموز على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات، وخاصة فيتامين ب المركب الذي يقوم بتحويل الكربوهيدرات الى وحدات طاقة تعمل على انتاج هرمون الذكورة الأندروسترون.  

كذلك يعد الموز مصدرًا ممتازًا للبوتاسيوم والماغنسيوم، وبعض الإنزيمات مثل "البروملين" التي تمنح الرجل صحة جنسية ولا أروع. أما فاكهة التين فهي تقوي الانتصاب، وتزيد من الشعور بالرغبة والإثارة الجنسية، وذلك لأن التين فيه كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الثمينة التي تعزز مستويات طاقة الجسم. 

من الفواكه أيضًا التي تعزز من الشعور بالرغبة والإثارة الجنسية هي فاكهة البطيخ والتي بحسب دراسة أمريكية تساعد على تقوية الانتصاب، وعلاج الضعف الجنسي، بسبب احتوائها على مادة "سيترولين" التي تسهم في إنتاج مركب يساعد على استرخاء الأوعية الدموية في الجسم، وبالتالي يساعد هذا المركب على تعزيز النشاط الجنسي لدى الرجال.


تلعب المكسرات دورًا خارقاً في تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال، وتقوم بتقوية انتصاب العضو الذكري لديهم. حيث تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية التي تنشط العلاقة الحميمة وتعززها. وخصوصاً الكاجو والفستق.  

إذ تضم حبات الفستق كمية كبيرة من حمض الأرجينين الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم، وتوريد الدم للأعضاء التناسلية، بينما حبات الكاجو الشهية تساعد على زيادة القدرة الجنسية نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.

أكدت الدراسات أن الأسماك غنية بالمواد والمركبات الكيميائية الطبيعية التي تساهم في تعزيز القدرة الجنسية، كما كشفت بعض التقارير الطبية اليونانية أن الأسماك هي العلاج الأقوى لمشكلة الانتصاب الضعيف التي يعاني منه الكثير من الرجال، وذلك بعد أن وجدوا أن الأسماك تحتوي على الكثير من المعادن التي تعمل على إذابة الترسبات والمواد الضارة الموجودة بالأوعية الدموية للعضو الذكرى. 

يعد مشروب الشكولاتة الساخن قبل النوم وبالأخص قبل ممارسة العلاقة الحميمة، من أقوى المنشطات الجنسية البديلة للفياغرا وذلك نظرًا لاحتواء الشكولاتة على نسبة عالية جدًا من مادة الفينيل إيثيل أمين، التي تساعد على إفراز مادة الدوبامين بالمخ التي تعمل على زيادة الشعور بالمتعة والإثارة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة كما أن الشكولاتة تعمل على زيادة إفراز هرمون السعادة والشعور بتحسين المزاج والحالة النفسية. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.