تطبيق على الهواتف يساعد الآباء على متابعة أطفالهم في المدرسة

حمدي حجازي | 18 آذار 2018 | 11:00

مع بداية كل عام دراسي جديد ينتظر الآباء العديد من الإخطارات والمذكرات والنشرات الإخبارية التي تقوم المدارس بإرسالها يومياً أو أسبوعياً. في حين من المتوقع أن يجلب الأطفال تلك الأوراق معهم إلى المنزل، إلا أنه بعد يوم دراسي طويل يمكن أن يتعرض الأطفال لفقدانها أو نسيانها.

وأثبتت دراسة جديدة أن نسبة 72 بالمائة من الآباء لم تصل إليهم الإخطارات بالأحداث المدرسية الكبرى. ووفقاً لما نشرته جريدة "دايلي ميل" البريطانية، فقد تم إطلاق تطبيق جديد يُدعى "Skool Loop" لمساعدة الآباء والأمهات في حل تلك المشكلة والوصول إلى تلك المعلومات بشكلٍ أسرع وأيسر.

ويعمل تطبيق سكوول لووب عن طريق الآباء والأمهات للتحقق مما يحدث في مدرسة أطفالهم عن طريق هواتفهم الذكية. وقالت الأوسترالية "شارلين بارنز" مطورة التطبيق إن إطلاق التطبيق كان وسيلة لها لحل مشكلة خاصة بها لمواكبة الأحداث المدرسية الهامة .. أعلم جيداً أن الآباء يتمنون مساعدة أطفالهم على النجاح .. ولكن الأمر قد يكون صعباً للغاية لتوفير وقت طويل لهم في ظل الأوقات الطويلة التي يقضيها الآباء في وظائفهم".

وتابعت أن التطبيق سيساعدهم في كل شيء، كما سيكون بمقدور الآباء الحصول على إشعارات حال أي تعليمات أو متطلبات يحتاجها المدرسون أو إدارة المدرسة من أطفالهم".

كما سيقدم التطبيق ميزة أخرى إضافية مهمة للغاية، وهي إخبار الآباء حال غياب أطفالهم عن المدرسة، ما سياعدهم على مزيد من مراقبتهم ومتابعتهم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.