5 أخطاء شائعة وخطيرة ... لا تقوموا بها قبل العلاقة الجنسية!

حسام محمد | 22 تموز 2018 | 16:00

كثيرة هي الأخطاء الشائعة في حياتنا اليومية وفي كل مجالات الحياة، منها ما يقوم به بعض الأزواج قبل العلاقة الجنسية من دون ان يعلموا بأنّها خطرة ومضرة، نذكر منها 5 أخطاء وننصحكم بعد القيام بها: 

التبول 

تشير بعض الدراسات إلى أن القيام بخطوة كهذه قبل ممارسة الجنس يسبب إلتهابات في المسالك البوليّة نتيجة لخروج البكتيريا وقد يكون ذلك معدياً، مع العلم بأنّها عادة شائعة لدى الكثيرين وخصوصاً الذكور الذين يظنون بأنّ التبول سيزيد القدرة على الانتصاب.

الهيستامين 

تناول أيّ عقار يحتوي على مضادات الهيستامين الموجودة في أدوية تنظيم إفراز وإنتاج حمض المعدة سيتسبّب في جفاف الرحم وبالتالي تؤدي إلى صعوبة في عملية الجماع.

الكحول 


تشير بعض الدراسات إلى أن شرب الكثير من الكحول يجعل أداء الرجل الجنسي خلال العلاقة الحميمة أصعب إضافة إلى أنّه سيأخر القذف خلال الجماع، لذا ينصح بعد الإفراط في المشروبات الكحولية ما قبل العلاقة الحميمة مباشرة.

الواقي الذكري

قد يضطر البعض إلى استعمال الواقي الذكري بقياس غير مناسب بعد شرائه واسعاً عن طريق الخطأ حيث يتسبب الواقي الكبير بالانزلاق، لذا حاولوا اختيار القياس المتوسطّ تفادياً لأيّ مشاكل.

إزالة الشعر

من الأخطاء الشائعة أيضاً قيام البعض بإزالة الشعر قبيل العلاقة الحميمة بقليل وخصوصاً الإناث، إلا أن القيام بهذه الخطوة مباشرة قبل ممارسة العلاقة الجنسية يزيد خطر نقل الأمراض الجنسيّة عدا عن أنّه قد يسبب الجروح والخدوش الصغيرة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.