5 طرق لممارسة اليوغا في المنزل

مروة فتحي | 12 أيلول 2018 | 12:00

تُعتبر اليوغا منصور من أكثر الرياضات فائدة سواء على مستوى العقل أو النفس.. وهناك بعض الشباب يعتقدون أن اليوغا تستلزم النزول من البيت، والذهاب إلى أماكن متخصصة لممارستها، ولكن هذا غير صحيح، لذا تقدم مدربة اللياقة البدنية مشيرة نجيب طرقاً لممارسة اليوغا في المنزل.

 - الجو المناسب

يجب تهيئة الجو المناسب لممارسة اليوغا، وليس من الضروري أن يكون المكان مليئاً بالشموع والزينة، ولكن يُفضل أن تكون المساحة واسعة بعيداً عن الكراسي والأثاث.

- أدوات اليوغا

يمكن الاستعانة بكتب اليوغا، بالإضافة إلى شراء مشاية اليوغا من أجل تهيئة الجو لممارستها في المنزل، كما يمكن استخدام الوسائد في وضعياتها.

- قواعد السلامة

ضرورة مراعاة قواعد السلامة الشخصية، وفور الشعور بألم خلال التمرين في الركب أو الرقبة أو الظهر أو الخصر، يُفضل تعديل الوضعية.

- الاستمتاع بالتمرين

ضرورة محاولة الاستمتاع بالتمرين، من أجل المواظبة عليه، لأن الملل يؤدي إلى ترك التمرين مع مرور الوقت.

- الراحة

ضرورة أخذ قسط من الراحة بعد التمرين، وذلك حتى يستوعب جهازك العصبي الحركات المهدئة لليوغا، عدا ذلك قد تشعرين بالتوتر الدائم بعد الممارسة، خصوصاً إذا اخترت حركات معقدة وصعبة في أثناء التمرين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.