إكتشفوا شخصية الآخرين وطريقة تفكيرهم من خلال ملابسهم

جاد محيدلي | 3 آذار 2018 | 13:00

الملابس تعكس الشخصية وتدل على طبيعة الإنسان. هذا ما أكده كتاب “color your style” الذي تناول دراسات مع عدد من علماء النفس. وبحسب الباحثين، فإن الألوان المفضلة في الملابس تشعر الشخص بالراحة النفسية وتعطيه الثقة، وبالتالي هي تعكس شخصيته بشكل كبير. 

وبهدف مساعدتكم لمعرفة شخصية الآخرين، سنقدم لكم دلالات الملابس على الشخصيات:

الأسود

لون يؤخذ على محمل الجد ويدل على الهيبة والسلطة، لذلك مثلاً تكون عباءات التخرج سوداء. شخصية هذا اللون تكون طموحة وهادفة وراكزة لكن حساسة وعاطفية.

البني

هو لون الأرض، يعكس الشخصية القوية والمستقرة والموثوق بها، محبو ارتداء هذا اللون هم محافظون قليلاً ويبحثون دائماً عن الاستقرار والعقلانية.

الأزرق

لون مناسب للعمل والاجتماعات لأنه يدل على الثقة والذكاء والكفاءة والهدوء ولذلك يستخدم عند مضيفات الطيران والممرضات مثلاً. الشخصية تكون مهذبة وخجولة بشكل عام.

الأخضر


الطبيعة والسلام والرضا، هو لون يعكس الشخصية التي تحب النشاط والحياة الاجتماعية والاستقرار. الذين يرتدون الأخضر يحبون رعاية الآخرين لهم.

الأرجواني purple

في الماضي كان لون الملوك، يعكس حب الرفاهية والمال والإبداع وحب الفن. من يرتديه أشخاص لديهم أحلام كبيرة والتعامل معهم صعب وسهل بنفس الوقت.

الأحمر

لون العاطفة والسلطة، من يحبون ارتداءه يمتلكون الحركة والاثارة في شخصيتهم كما أنهم يدمنون على الأشياء التي يحبونها. يعتبر اللون الجاذب الأكبر للرجال.


الأصفر

لون السعادة والشمس والمزاج الجيد، يدل على شخصية تحب التركيز والاهتمام وتتمتع بالنشاط والابداع والجرأة.

الأبيض

هذا اللون يجذب الأشخاص الذين تستطيع الوثوق بهم، هم يحبون الحرية ولديهم نظرة متفائلة ويمتلكون الأناقة ويسعون إلى الكمال.

الرمادي

هو لون التوازن، يعكس الهدوء والنضج والشخصية الحكيمة. هو شخص لا يحب جذب الانتباه اليه ويحاول البقاء على الحياد دائماً.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.