7 دول تساند المرأة أثناء الدورة الشهرية!

جاد محيدلي | 14 آذار 2018 | 17:00

لا شك أن فترة الدورة الشهرية التي تمر فيها المرأة تعتبر مرحلة صعبة أحياناً بل مزعجة ومؤلمة ويرافقها أيضاً تقلب في المزاج، وبالطبع في تلك الفترة تتمنى أي فتاة الابتعاد عن العمل والتعب والإرهاق، لكن هل كنتم تعلمون أن بعض الدول تدعم المرأة أثناء الدورة الشهرية وتقف الى جانبها؟ 

زامبيا

في عام 2015 وفي عيد الأم تحديداً، أصدرت هذه الدولة الافريقية قانوناً يسمح للموظفات اللواتي يعانين أثناء الدورة الشهرية من أخذ عطلة وفترة راحة، إذا كانوا في القطاع العام أو الخاص.

اندونيسيا

في عام 1948 أصدر قراراً يسمح للنساء من الاستفادة من الإجازة الشهرية لمدة يومين اثناء الدورة، لكن نسبة الإقبال على العطلة كانت قليلة.

كوريا الجنوبية

في أوائل العقد الأول من القرن الحالي، بدأ إجراء في كوريا الجنوبية يسمح للمرأة بأخذ عطلة يومين في الشهر اذا كانت الدورة مؤلمة، لكنها تتلقى مكافأة اذا لم تتوقف عن العمل.

تايوان

عام 2013 أصدر قرار يسمح للنساء بالحصول على 3 أيام إجازة إضافية ولكن ليس كل شهر، كما أن هذه الأيام قد لا تكون مدفوعة بالكامل.

اليابان

في عام 1965 كانت 26% من النساء تستفيد من العطل أيام الدورة في حين أن النسبة الآن هي 1%، وذلك بسبب تغير العقلية التي ترفض البقاء في المنزل من دون عمل.

الفليبين

يمكن للمرأة أن تحصل على إجازة الطمث ولكنها تحصل على نصف المبلغ المالي المخصص، ولهذا السبب لا تستغل النساء هذه العطل.

ايطاليا

 صوتت ايطاليا عام 2017 على إجازة الطمث لكن فرضت شروطاً على النساء مثل تقديم ورقة طبية لصاحب العمل تثبث أنها في مرحلة الدورة الشهرية وتعاني من ألم.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.