فتاة تبتكر طريقة لمحاربة التحرش و"التلطيش" في الشوارع!

جاد محيدلي | 20 آذار 2018 | 09:00

لا يوجد شيء يزعج المرأة في الشارع أكثر من تعرضها للتحرش اللفظي و"التلطيش" الكلامي من الرجال، وفي أغلب الأحيان تقرر النساء التغاضي عن الموقف وعدم إظهار أي ردة فعل، الا أن نوا جانسا البالغة من العمر 20 عاماً قررت عكس ذلك. فالفتاة التي تعيش في امستردام قررت التمرد على التحرش في الشوارع بطريقتها الخاصة والمبتكرة، وذلك عبر التقاط صورة مع الشخص الذي قام بمضايقتها في الشارع ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعية.

وبالفعل، أنشئت الفتاة حساباً في تطبيق انستغرام باسم "dearcatcallers "، وبدأت بنشر الصور التي تلتقطها يومياً مع كل شاب يزعجها في الشارع، وتضيف الكلمات التي استخدمها ووجها إليها. أما الهدف وراء هذا الحساب فهو توثيق حالات التحرش التي تمر بها يومياً وفضح صور الرجال المتحرشين، أما الكلمات التي تنشرها فهدفها إظهار بشاعة هذه التلطيشات الكلامية المزعجة. وعلى ما يبدو فإن هذه الفكرة أعجبت الكثير من الناشطين في انستغرام حول العالم فتخطى عدد المتابعين حتى الآن عتبة الـ300 الف متابع.









إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.