جريمة بشعة تهز الشارع السعودي: قتلت والدها بسبع طلقات دون رحمة!

جورج حداد | 30 آذار 2018 | 16:05

استيقظ الشارع السعودي صباح اليوم على جريمة بشعة للغاية، حيث أقدمت ليل أمس فتاة في العقد الثاني من عمرها على قتل والدها الخمسيني لأسباب مجهولة.

 وبحسب صحيفة "عكاظ"، أقدمت فتاة في منطقة "جازان" باطلاق 7 رصاصات على والدها وأردته قتيلاً على الفور. وألقت الاجهزة الأمنية القبض عليها حيث أوضح المتحدث باسم شرطة "جازان"، أن التحقيقات ما زالت مستمرة، وسيصدر بيان تفصيلي بالجريمة لاحقًا.

وتلحظ معدلات الجرائم المتعلقة بالعنف الأسري في السنوات الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في المملكة، وسبق أن كشفت إحصائية صادرة عن هيئة حقوق الانسان في السعودية ،عن ارتفاع نسبة العنف الأسري محليًا نحو 45%، فيما سجلت جرائم العنف الأسري ارتفاعًا ملحوظًا.

الجرائم النسائية في السعودية في تزايد مستمر

كما بلغت نسبة جرائم القتل التي قامت بها النساء في السعودية حوالى 5%، هذا ما أظهرته دراسة أجريت في عام 2016 ، وكشفت الدراسة عن وجود عدة عوامل تدفع المرأة لارتكاب جرائم أهمها الحرمان العاطفي، والعامل الاقتصادي نتيجة للظروف العائلية غير السوية، كالعنف الأسري والتفكك وحالات الطلاق.

 وفي السياق عينه وخلال وقت سابق قالت الباحثة الاجتماعية سارة الجوير لـصحيفة "الوطن" إن جرائم القتل عند المرأة أصبحت أمراً لافتا للانتباه، وكثيرا ما تعتبر المرأة المرتكبة للجريمة حالة شاذة، أو حالة منفردة لا يمكن تعميمها. وأضافت أن الإحصاءات الجنائية الصادرة عن وزارة الداخلية عن جرائم القتل التي ترتكبها النساء في المملكة في تزايد مستمر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.