5 أسباب وراء هروب الشباب من الزواج

مروة فتحي | 11 نيسان 2018 | 11:00

يخشى الشاب الارتباط أكثر من الفتاة، على عكس ما يعتقد كثيرون. وهناك عدة أسباب تجعل فكرة الزواج والارتباط مرعبة بالنسبة للرجال، حيث يقدم خبير التنمية البشرية محمد زكريا أهم 5 أسباب وراء تراجع وخوف الشباب من الارتباط والزواج.

الخوف

خوف بعض الشباب من فكرة الحب والتعلق بالطرف الآخر، وهذا يرجع إلى المفهوم الخاطئ عن الحب عند بعض الشباب، مما يجعلهم يؤجلون فكرة الزواج لأجل غير مسمى.

التجارب الفاشلة 

مرور بعض الشباب بعدد من التجارب السابقة الفاشلة تجعلهم يرفضون فكرة الزواج نتيجة اختيارهم الخاطئ في عدة مرات، فهم يأخذون فكرة عن الزواج بأنه قيد، وهم لا يحبون القيود فيفضلون الحرية على الارتباط.

التعميم 

مبدأ التعميم فاشل، وأن خطأ الاختيار يعرض صاحبه لجروح كثيرة، لهذا لا بدّ من التخلي عن فكرة تعميم التجارب الفاشلة التي يمر بها الشباب.

التأني 

فكرة التأني قد تكون وراء التأجيل، فالشاب قد يؤجل الفكرة لمجرد أنه لا يريد أن يتسرع، ولهذا يجب مراعاة الاختيار السليم مع الوقت المناسب. 

الماديات


الأمور المادية أحد أهم العوائق الأساسية وراء تأجيل الشاب فكرة الزواج، لهذا لا بدّ من محاولة تخطي الأمر بالعمل في أكثر من مكان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.