ماذا فعل الأرجنتينيون رفضاً لمباراة منتخبهم مع اسرائيل؟!

حسام محمد | 9 نيسان 2018 | 21:00

أطلق مواطنون أرجنتينيون حملة مناهضة لإسرائيل في #الأرجنتين، لإلغاء مباراة ودية بين منتخب بلادها أمام نظيره الإسرائيلي مقررة في تل أبيب قبيل كأس العالم.وأرسلت الحملة خطابا لاتحاد الكرة الأرجنتيني وقعت عليه اللجنة الأرجنتينية للتضامن مع #فلسطين تناشد بإلغاء المباراة المجدولة في التاسع من حزيران المقبل.

وطالب الخطاب بإلغاء اللقاء تضامنا مع قيم الشعب الأرجنتيني تجاه الشعوب ضحايا الظلم والتمييز والإبادة، فيما أطلقت الحملة في موقع تويتر “لا تذهبي يا أرجنتين" تحت وسم #ArgentinaNoVayas .

ومن المتوقع أن يخوض منتخب الأرجنتين لقاءه الودي مع منتخب اسرائيل بتشكيلته الأساسية على رأسها النجم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد لعب مباراة مشابهة قبيل مونديال المكسيك عام 1986 الذي توج به، حيث فاز "راقصو التانغو" بقيادة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا في لقاء ودي ضد إسرائيل في مدينة رامات جان، بنتيجة 7-2.

وتكررت اللقاءات الودية بين المنتخين قبيل مونديال 1990 في إيطاليا و1994 في الولايات المتحدة، لكن الأرجنتين لم تتوج بطلة لأي منهما.

ويشار إلى أن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين مشجع كبير لميسي ومارادونا، وقال قبل شهرين إن "إسرائيل عليها أن تتعلم من الأرجنتين، نحن في إسرائيل نفعل كل شيء بشكل جيد، ماعدا لعب الكرة".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.