فيديو: باندا تعلم صغيرها درساً قاسياً

حمدي حجازي | 12 نيسان 2018 | 14:00

عادةً لا يستطيع الصغار مواجهة الحياة وصعوباتها من دون مساعدة من الأم، بالرفق أحياناً كثيرة وبالقسوة أحياناً أخرى، مثلما في ذلك المقطع المميز الذي تظهر به إحدى أمهات الباندا وهي تقوم بتعليم صغيرها بكل حب كيفية التعامل مع الثلوج.

وحسبما نشرت جريدة "الدايلي ميل" البريطانية، فقد تم تسجيل المقطع في مركز الصين لرعاية وبحوث الباندا في مدينة سيتشوان. فقد كانت تلك هي المرة الأولى التي يشاهد بها الصغير الثلوج، مما جعل الأم تسعى لمنحه بعض الدروس القاسية للبقاء على قيد الحياة في تلك الظروف.

وتبدأ اللقطات حيث يتدحرج اثنان من حيوانات الباندا فوق تلة ثلجية، ويظهر الطفل تارة فوق أمه وتارة تحتها.  وعلى رغم ذلك تقوم الأم بإلقاء صغيرها إلى أسفل الثلوج، وبمجرد أن يحاول صغير الباندا النهوض حتى يُفاجأ بأمه تتدحرج فوقه بسرعة كبيرة، حيث تسعى بذلك جاهدةً لتعليمه المهارات التي يحتاجها للبقاء على قيد الحياة في أحلك الظروف البرية.

وما إن تصل إلى أعلى التل الثلجي حتى تترك الأم صغيرها لتكسوه الثلوج، وقبل أن تتركه تماماً قامت الأم بلعقه ليظهر أن كل ما تمارسه الأم مع طفلها هو بدافع الحب ومساعدته في الاعتماد على نفسه.


ا 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.