أول فندق فضائي في العالم... يمكنك زيارته في 2022

حسام محمد | 26 نيسان 2018 | 15:00

كشفت قمة الفضاء الأخيرة التي أقيمت في 5 نيسان الجاري في كاليفورنيا، عن مشروع إقامة أول فندق فضائي، سيصبح بإمكان العامة أن يستمتعوا بزيارته بدءاً من العام 2022.

وأوضحت المصادر أن الفندق سيكون بحجم طائرة كبيرة تتسع لـ 6 زوار فقط سيقضون فيها رحلة تستمر لـ 12 يوماً، حيث سيتيح الفندق الفضائي لزواره فرصة التمتع بتجربة رواد الفضاء وذلك على ارتفاع يصل إلى 322 كلم فوق سطح الأرض. 

وبينت المصادر أن هذه الرحلة ذات تكلفة عالية جداً، حيث تبلغ 9.5 ملايين دولار أميركي للشخص الواحد أي ما يعادل 800 ألف دولار أميركي لليلة الواحدة. وسيدور الفندق الفضائي الأول دورة كاملة حول الأرض كل ساعة ونصف ساعة (90 دقيقة)، مما سيتيح للمسافرين فيه أن يستمتعوا برؤية 16 شروقاً وغروباً للشمس في كل 24 ساعة.

ويستطيع المسافر عبر هذه المركبة أيضاً أن يشارك في تجارب بحثية كزراعة الطعام في الفضاء مثلاً، إضافة إلى إجراء محادثات بالفيديو من الفضاء مع من يحبون. ويخضع المسافر في هذه الرحلة لبرنامج تدريبي يستمر مدة 3 أشهر قبل الإقلاع، للتعرف إلى ما يجب القيام به، وأساليب الحياة خارج الكرة الأرضية حيث تنعدم الجاذبية وتختلف الظروف البيئية المحيطة بشكل كامل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.