بشكل نهائي... روسيا تبدأ بحجب "تلغرام" لهذا السبب!

حسام محمد | 18 نيسان 2018 | 10:00

انتشر مؤخراً خبر احتمالية حجب تلغرام في روسيا إلى أن أصبحت الاحتمالية أكيدة اليوم، حيث بدأت بعض مخدمات الإنترنت والاتصالات في روسيا، بحجب خدمات تطبيق "تلغرام" بشكل نهائي.

ووفقا للمعلومات المتوفرة فإنه وبطلب من هيئة روسكومنادزور للرقابة على الاستهلاك في روسيا، بدأت بعض الشركات التي تقدم خدمات الاتصال والإنترنت في البلاد كـ Megafon وRostelecom وVimpelCom بحجب خدمات تطبيق تلغرام الشهير بشكل كامل عن البلاد. وذكرت تقارير نقلًا عن مسؤول بالهيئة أن عملية الحجب ستسغرق عدة ساعات، وأن الحجب بدأ يُطبق بالفعل في عدة مدن من روسيا. 

وتأتي تلك الخطوة بعد مدة من رفع الهيئة دعوى قضائية لمحكمة "تاغانكا" بموسكو، طالبت فيها وضع قيود على استخدام التطبيق المذكور على الأراضي الروسية.

في حين سبق لإدارة تلغرام أن رفضت قبل أشهر، تقديم معلومات لهيئة "روسكومنادزور"، لإدراجه في لائحة الجهات المسؤولة عن نشر المعلومات.

وكانت محكمة روسية قد أصدرت قرار الحجب يوم الجمعة الماضي، بسبب انتهاك خدمة تليجرام للوائح الروسية، في حين رفضت إدارة تلغرام السماح لطلب أجهزة الأمن الروسية بالاطلاع على رسائل مستخدميها لما يُمثل من انتهاك لخصوصيتهم.

ويشار إلى أن خدمة تليجرام أسسها رجل أعمال روسي، ويستخدمها أكثر من 200 مليون شخص حول العالم، كما أن العديد من المواقع الكبرى تُصنفها ضمن أكثر 10 تطبيقات التراسل عبر الموبايل شيوعًا حول العالم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.