نداء استغاثة من اللبنانيين الى المغتربين: "تذكروا وجعكم... نحن رح ناكل هوا"

جاد محيدلي | 28 نيسان 2018 | 12:00

يعيش لبنان جواً انتخابياً بامتياز. وفي حين ينتظر الجميع في الداخل إجراء الانتخابات النيابية في 6 أيار بعد سنوات من التمديد، قام المغتربون في البلدان العربية اليوم بالتصويت لأول مرة في التاريخ. هذا الحدث الذي يعتبر جديداً على اللبنانيين تحول الى حديث الناس وخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر الناشطون والرواد عن آرائهم ووجهوا رسائل الى المغتربين الذين أدلوا بأصواتهم.

التفاعل مع الحدث في موقع تويتر كان بارزأً، حيث كتب المواطنون اللبنانيون تغريدات الى المغتربين ووجهوا اليهم عدداً من الرسائل التي اعتبرت بمثابة نداء استغاثة من أجل تحكيم أصواتهم واتخاذ القرارات الصائبة وعدم التصويت الى الطبقة السياسية التي تعتبر السبب الرئيسي في تهجيرهم، وعوّل البعض على أصواتهم التي قد تحدث تغييراً في النتائج وتحدث خرقاً في صفوف الأحزاب التي تسيطر على السلطة منذ عقود. وفي الوقت نفسه، نشر المغتربون الذين أدلوا بأصواتهم صور لهم وعبّروا عن آرائهم السياسية ووجهوا بدورهم أيضاً رسائل الى السياسيين.

حرقتوا أعصابنا 

نقطة بيضاء في سجل أسود

لا ثقة

"نحن رح ناكل هوا"


تذكروا وجعكم

يا أيها المغتربون

عليهم مسؤولية كبيرة

"نيالن والله"

"نحن كبش المحرقة"

اعتراض على "الخبيط بالمغتربين"




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.