دراسة: الشوكولاتة طريقك للسعادة والتخلص من التوتر

حمدي حجازي | 3 أيار 2018 | 10:51

أكدت دراسة حديثة قام بها مركز العلوم الصحية في جامعة "لوما ليندا" في جنوب كاليفورنيا، أن تناول الشوكولاتة يقلل من مستويات التوتر. حيث وجد الباحثون أن السكر الموجود في الشوكولاتة يزيد من الشعور بالسعادة، وأن تناول الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحة الدماغ.

ونقلًا عن التقرير الذي نشره موقع جريدة "الإندبندنت" البريطانية، فإن تناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، تزيد عن 70 بالمائة، يقلل من مستويات الإجهاد ويقوم بتحسين المزاج والذاكرة، ما دفع الباحثين لوصف الشوكولاتة بأنها أعظم اختراع على هذا الكوكب.

واستندت الدراسة الجديدة إلى فوائد تناول الفلافونيدات "وهي مضادات أكسدة قوية وعوامل مضادة للالتهاب تفيد صحة الدماغ والقلب والأوعية الدموية" حيث تحتوي الشوكولاتة الداكنة على كمية كبيرة من منها.

وقد أوضح الدكتور "لي إس. بيرك" رئيس فريق البحث بالجامعة: "على مدى سنوات، كنا نبحث في تأثير الشوكولاتة الداكنة على الوظائف العصبية من خلال محتوى السكر، فكلما زاد السكر أصبحنا أكثر سعادة".

ويواصل: "ولكن هذه هي المرة الأولى التي نبحث فيها في تأثير تناول كميات الكاكاو الكبيرة التي تحتويها الألواح الصغيرة من الشوكولاتة الداكنة، وقد تبين أنه كلما زاد استهلاك الكاكاو، زاد معدل الشعور بالسعادة".


ولا تؤثر فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة على صحة دماغك فحسب؛ فقد وجدت الدراسات السابقة أن الداكنة منها يمكن أيضاً أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.