واتساب سيمنعكم جميعكم... ويسمح للادمن فقط!

جورج حداد | 3 أيار 2018 | 14:51

يعتبر تطبيق واتساب من أكثر البرامج التي تجري تعيلات بشكل دوري، حيث أن القيمون على هذا البرنامج يعملون دائماً على تطويره بغية البقاء بصدارة تطبيقات التواصل العالمية حيث أن عدد مستخدميه واتساب وصلوا الى نحو مليار ونصف المليار في العام الماضي. ويبدو أن ادارة البرنامج تستعد لاطلاق ميزة جديدة تمنح صلاحيات أكبر لمديري المجموعات أو "الغروبات".

صلاحيات كبيرة للادمن

تعمل ادارة التطبيق الاخضر على اطلاق ميزة تدعى restrict grp والتي سوف تكون متاحة على الهواتف التي تعمل بنظمي اندرويد، وios windows phone الذي يشغل اجهزة ايفون. وسوف تمنح هذه الميزة مدير المجموعة صلاحيات كبيرة تقيّد عمل الاعضاء الاخرين، وتمنعهم من تعديل صورة المجموعة أو اسمها كما حول الحال الان، حيث أن هذه الامور سوف تكون متاحة للادمين فقط، وسوف تبدأ هذه الميزة بالظهور تباعاً ابتداءً من الاسبوع القادم باصدار تجريبي جديد يحمل اسم 2.18.132.


ميزات اخرى متوقعة

اضافة الى هذه الميزة، من المنتظر اطلاق التطبيق خدمة المكالمات الجماعية التي سوف تتيح للمستخدمين اجراء الاتصال بأكثر من جهة في الان عينه كما هي الحال في تطبيق سكايب، وماسنجر الخاص بفايس بوك، اضافة الى زيادة مجموعة من الوجوه التعبيرية داخل التطبيق، كما انه هناك شائعات ظهرت في الاونة الاخيرة تشير الى امكان ربط واتساب ببرنامج الصور الشهير انستجرام حيث سيمكن للمستخدمين مشاركة الحالة story على التطبيقين في وقت واحد.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.