آخر صيحات الـ FIFA... كأس عالم مصغرة لثمانية منتخبات كل عامين!

حسام محمد | 14 أيار 2018 | 12:00

نقلت رويترز عن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA اقتراحه بإقامة بطولة كأس عالم مصغرة، بمشاركة 8 منتخبات فقط، كل عامين دون المساس بنهائيات كأس العالم التقليدية.

وبحسب رويترز، ستكون البطولة الجديدة، التي تعرف باسم ”الثمانية الكبار“، بمثابة الدور النهائي لمسابقة دوري الأمم حول العالم والتي تعد ضمن خطط طموحة لتطوير كرة القدم العالمية. وبحسب FIFA يمكن بيع حقوقها مقابل 25 مليار دولار لمدة 12 عاما.

وقال إنفانتينو، الذي أشرف بالفعل على زيادة عدد منتخبات كأس العالم من 32 إلى 48 بداية من نسخة 2026، إن البطولة المقترحة ستقام في تشرين الأول أو الثاني من كل عام فردي بدءاً من عام 2021.

وأضاف رئيس FIFA أن ثمة رغبة من مجموعة جادة من المستثمرين في دفع مبلغ 25 مليار دولار مقابل حقوق هذه البطولة إضافة إلى نسخة معدلة لكأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقا بدءاً من 2021.

ووفقا لهذا المقترح، سيتم إلغاء بطولة كأس القارات التي تقام حاليا كل أربع سنوات قبل عام واحد من نهائيات كأس العالم، علمًا بأن إنفانتينو لم يحدد عدد منتخبات كل قارة في هذه البطولة المقترحة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.