دراسة: ثلث النساء يخلعن خاتم الزواج قبل مقابلة العمل

حمدي حجازي | 6 أيار 2018 | 18:00

في حين أنه من غير القانوني لأصحاب العمل أن يسألوا المتقدمات إلى الوظائف الشاغرة عن حالتهن العائلية وعما إذا كن حوامل أم لا، إلا أن العديد من النساء يخشين أن يتسبب كونهن متزوجات في عدم حصولهن على فرصة العمل. 

وحسبما أفادت دراسة حديثة نشرها موقع جريدة الإنديبندنت البريطانية، فإن 29% من النساء يقمن بخلع خاتم الزواج من أيديهن قبل إجراء مقابلة العمل. وأكدت الدراسة أن ارتداء النساء خاتم الزواج، يدل على أنهن أكثر عرضة لحدوث حمل، ما يتطلب حصولهن على إجازة وضع ورضاعة مدفوعة الأجر وفقا لقانون العمل.

ولذلك فإن نحو ثلث النساء وبالأخص صغيرات السن يلجأن إلى خلع خاتم الزواج قبل المقابلة، ما يزيد من فرص قبولهن في الوظيفة. ومن بين الاكتشافات الأخرى التي توصلت إليها الدراسة، فإن 59% من أصحاب العمل يعتقدون أنه يجب على النساء الإفصاح عما إذا كن حوامل أم لا أثناء المقابلة. كما اعترف 46% من أرباب العمل بأنهم يعتقدون أنه من المقبول أن نسأل امرأة عما إذا كانت لديها أطفال صغار في أثناء عملية التوظيف.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.