أشهر 8 مشروبات رمضانية... إرو عطشك!

جاد محيدلي | 22 أيار 2018 | 10:00

يرتبط شهر رمضان المبارك بعادات وتقاليد ترافق الصائمين سنوياً، وبما أن العطش هو أصعب ما قد يواجهه الصائم، تعتبر المشروبات الرمضانية الضيف الأبرز والأهم على مائدة الطعام. وترافق هذه المشروبات الصائم منذ لحظة الإفطار وحتى الإمساك. فلنتعرف سوياً على أشهر المشروبات الرمضانية:

الجلاب

الرقم الأول في رمضان وخاصة في الشرق الأوسط. يتكون من التمر ودبس العنب وماء الورد وأيضاً رائحة البخور. يقدم مع الثلج والصنوبر والزبيب.

تمر هندي

شائع جداً في البدان العربي. طعمه حامض قليلاً وهو مصنوع من ثمار التمر الهندي الممزوج بالسكر والماء.

عرق السوس

مشروب شعبي ينتشر في العالم العربي وخاصة في سوريا ومصر. مشروب حلو مصنوع من جذور عرق السوس.

شراب التوت

يروي العطش بشكل كبير. هو مصنوع من التوت والسكر وعصير الليمون. يتم خلط كمية قليلة مع الماء ثم يقدم مع مكعبات الثلج.

قمر الدين

من أشهر أنواع المشروبات الرمضانية. يتم تناوله أثناء الإفطار أو السحور وهو مصنوع من المشمش المجفف أو معجون المشمش. ممتاز للجهاز الهضمي.

السحلب

مشروب تقليدي حلو المذاق. ينتشر في لبنان وسوريا وفلسطين والأردن. مصنوع من الحليب والسكر والنشا وماء الزهر. يقدم مع القرقة والفستق الحلبي المطحون.

السوبيا

مصنوع من خميرة الخبز الأسمر والشعير والتوابل والسكر. يمكن أن تكون السوبيا بيضاء أو مصبوغة باللون الأحمر. يمتلك هذا المشروب شعبية كبيرة في السعودية ويباع غالباً بأكياس بلاستيك.

الخرنوب 

مشروب مصري تقليدي وهو غني بالألياق والبروتين ومضادات الأكسدة ويساعد الصائم على تحمل ساعات الصيام الطويلة. يتكون من قطع ثمرة شجرة الخرنوب والسكر والماء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.