أفشل 5 أعمال قام بها ترامب في حياته!

جاد محيدلي | 23 أيار 2018 | 11:00

يعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الشخصيات المثيرة للجدل في عالم السياسة، وإضافة الى ذلك، يعتبر من أكثر الشخصيات تأثيراً وقوة في عالم الإقتصاد وإدارة الأعمال. لا شك في أن ترامب حقق نجاحات كبيرة وحصد أرباحاً ومبالغ مالية طائلة نتيجة الصفقات الإقتصادية والشركات التي يمتلكها، لكن ما لا يعرفه البعض أن ترامب فشل أحياناً ولم ينجح في عدد من المجالات.

في التالي سنقدم لكم أبرز الأعمال التي فشل فيها ترامب:

لحوم ترامب

عندما نفكر في شراء اللحوم نلجأ لمحال البقالة أو الجزار وآخر ما نفكر به هو شراء لحوم بإسم ترامب. في عام 2007 أنشأ شركة بإسم Trump Steaks لبيع أنواع فاخرة من شرائخ اللحم تكلفتها تتراوح بين 199 و999 دولاراً. الشركة فشلت واختفت ولم يستطيع ترامب تحقيق الأرباح المطلوبة.

مياه ترامب

أنشأ شركة للمياه المعبأة في زجاجات تحمل صوره. وادعى ترامب أن هذه المياه هي الأنقى في العالم وتحتوي على معادن عالية. لكن اكتشف لاحقاً أن المعادن فيها أقل والزجاجات هي من النوع البلاستيك الرخيص. الشركة لم تحقق نجاحاً.

سباق الدراجات

في عام 1986 قرر ترامب الدخول في عالم سباق الدراجات وأطلق عليها إسم "تور دو ترامب". تنافس في السباق أفضل راكبي الدراجات في العالم لانه قدم جائزة مالية كبيرة. الا أنه وبعد ثلاث سنوات في عام 1989 فشل ترامب في تحقيق الأرباح وانسحب من السباق.

لعبة ترامب

أنشأ ترامب لعبة بإسم Trump: The Game وكانت تقوم على إعطاء اللاعبين ملايين الدولارات لشراء العقارات في نيويورك بعد إصدار  2 مليون نسخة بيعت فقط 800 الف منها، ووفقاً للمستهلكين، كانت اللعبة مقلقة أكثر من ممتعة. اللعبة فشلت ولم تكمل.

مجلة ترامب

أطلق مجلة بإسمه عام 2007 وكان المحتوى الإعلاني هو الغالب فيها مثل اليخوت الفاخرة والسيغار والخمور، ومعظم المقالات كانت تهدف الى تمجيد إنجازاته. تراجعت الشركة عام 2009 وتم وقف الإصدار بعد أن تراجعت المبيعات بشكل كبير.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.