دولة كبرى تعفي الإماراتيين من تأشيرة الدخول

عمر الديماسي | 29 أيار 2018 | 17:00

ضمن نظام الحوكمة الرشيدة التي تتبعها دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تسعى من خلالها الى ترقية المواطن الاماراتي على صعيد العالم، يتقدم جواز السفر الإماراتي درجة هامة على صعيد العالم.  

وبفضل المساعي الدبلوماسية والسياسة الخارجية، سيتمكن مواطنو الإمارات قريبا من السفر بدون تأشيرة إلى كندا اعتباراً من تاريخ 5 تموز المقبل، وتصنف التأشيرة الإقامة بالقصيرة والتي عادة ما تصل مدتها إلى شهرين.   

وتأتي هذه الخطوة في إطار  التسهيلات التي أعلن عنها وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندي، أحمد حسين خلال اجتماع عقده أمس الإثنين مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان.

ولفت الوزير الكندي إلى أن هذا القرار استند إلى تقييم شامل ودقيق للإمارات، والذي أظهرت نتائجه أن الإمارات تلبي جميع المعايير الكندية للحصول على الإعفاء من التأشيرة. ورغم ذلك، سيكون الإماراتيون بحاجة للحصول على تصريح سفر إلكتروني (eTA) للسفر إلى أو للمرور عبر مطار كندي، والذي يمكن الحصول عليه عبر الإنترنت، وسيمنح التصريح للسلطات الكندية الفرصة لفحص المسافرين قبل دخولهم إلى كندا. 

اما الطلاب الاماراتيون الذين يقصدون كندا بداعي الدراسة، فسيتوجب عليهم الحصول على دعوة دراسية، وفي حالة العمل على تصريح عمل. يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة ألغت تأشيرة الدخول للمواطنين الكنديين في يونيو 2013.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.