سوريا خارج نطاق العالم بقرار حكومي بسبب الامتحانات الرسمية!

حسام محمد | 1 حزيران 2018 | 13:00

يتقدم طلاب الشهادة الثانوية السوريون هذه الأيام إلى امتحاناتهم التي ستحدد مصير مستقبل معظمهم، في حين يتحمل الشعب السوري كاملاً عبء هذه الامتحانات بسبب قيام الحكومة السورية بحجب سوريا عن العالم الخارجي يومياً في فترة تضم فترة الامتحانات وتزيد عنها.


وتقوم الحكومة بقطع خدمات الانترنت كافة منذ الساعة الرابعة صباحاً أي قبل الامتحانات بنحو 4 ساعات إلى ما بعد الامتحانات بحجة عدم تسريب الأسئلة كما كان يحصل في أعوام سابقة.


ولم تستطع الجهات المسؤولة منع الأسئلة من التسريب كما حصل في أعوام سابقة حيث كانت بعض الأسئلة تنشر على بعض صفحات فيسبوك قبل الامتحانات بنحو نصف ساعة وأحياناً ساعة كاملة، ما دفعها إلى اتباع هذه الإجراءات التي يرفضها المجتمع السوري والذي يعاني ما يعاني من انقطاعات الانترنت المستمرة وسوء خدماته.


وواجهت وزارة الاتصالات السورية هجوماً كبيراً من قبل المواطنين السوريين مؤخراً بسبب الكشف عن إجراءات تتضمن قيوداً جديدة على الانترنت المنزلي في سوريا بحيث يصبح ضمن باقات محدودة، بدلاً من الباقات المفتوحة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.