رجل دين سعودي: يجوز للمشجعين المسافرين مع المنتخب الافطار في رمضان!

علي حمدان | 1 حزيران 2018 | 16:00

يبدو أن الاخبار عن مواضيع الافطار والصيام أثناء الاحداث الكروية الكبرى لا تتوقف. فبعد الكلام الكثير الذي أثير حول مسألة صيام النجم اللاعب الدولي المصري محمد صلاح أثناء المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، وعقب اصدار بعض الجهات الدينية فتاوى تبيح للاعبين الافطار أثناء الشهر الفضيل، عادت هذه المسألة الى الاضواء من جديد، لكن هذه المرة لم تطل الفتوى اللاعبين انما المشجعين والحكام، حيث أصدر الباحث الشرعي السعودي، الشيخ رضوان الرضوان فتوى تتعلق بجواز إفطار المشاركين في كأس العالم بروسيا، سواء كانوا لاعبين أو مشجعين أو إعلاميين أو حكاماً، لأنهم في حكم المسافر.

وقال الباحث الشرعي في حديثه لصحيفة "عكاظ" السعودية : "هم في حكم المسافر سواء كان سفرهم يومين أو يزيد على ذلك أو يقل، ولهم كل رخص السفر من قصر وجمع في الصلوات والفطر في الصيام، خصوصاً إن شق عليهم الصوم، وإذا أرادوا أن يصوموا فلا بأس" 

كما سلطت الصحيفة الضوء على تصريحات حكم الساحة المصري جهاد جريشة، الذي قال إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يجبر الحكم المسلم على الإفطار في رمضان إذا كُلف بإدارة مباراة من مباريات كأس العالم، وذلك من أجل الحصول على أعلى المستويات الفنية والبدنية للحكم.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.