السعوديون ينظفون إنستغرام ويحاسبون المشاهير!

جاد محيدلي | 8 حزيران 2018 | 15:00

انتشرت أخبار في المملكة العربية السعودية تفيد بأن وزارة الإعلام استدعت عدداً من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي لمخالفتهم أنظمة المطبوعات والنشر ولوائحه التنفيذية، وذكرت وسائل إعلامية سعودية أن المخالفين سيحالون على اللجان القضائية الإعلامية لإصدار الحكم اللازم.

وتأتي هذه الخطوة بمثابة استجابة سريعة لوزارة الإعلام لمطالب الشعب، وذلك بعدما طالب الناشطون في الفترة الأخيرة التعامل مع ظاهرة مشاهير انستغرام الذين "يساهمون في نشر الانحلال وبعض الممارسات المخالفة، بالإضافة الى إدخال مفاهيم وعادات جديدة على المجتمع السعودي، تلحق الضرر بالشباب والفتيات الذين يتخذون هؤلاء المشاهير قدوة لهم". وكان قد انتشر بموقع تويتر أخيراً هاشتاغ #الاعلام_ينظف_الانستقرام الذي احتل المراتب الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً في المملكة، حاصداً عدداً كبير من المشاركة. وعبّر الناشطون والرواد تحت الهاشتاغ عن رأيهم بمشاهير مواقع التواصل وطالبوا بمحاسبة المخالفين.

يشار الى أن ظاهرة المشاهير في مواقع التواصل الإجتماعي مثل سنابشات وانستغرام، تلقى رواجاً كبيراً في دول الخليج وبخاصة في السعودية، حيث يحصد هؤلاء ملايين المتابعين الذين يواكبون حياتهم اليومية ويتابعون أخبارهم وفيديوات البث المباشر الخاصة بهم والتي تتضمن أموراً تخالف عادات وتقاليد المجتمع السعودي.

رخص للمشاهير

التفاهة والإبتذال

المجتمع هو الخاسر

خطوة جميلة

المطالبة بعقوبات صارمة

عينة من المشاهير

خطوات جبارة

اليوتيوب أيضاً

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.