لاعب لبناني سيشارك في كأس العالم!

علي حمدان | 8 حزيران 2018 | 14:11

حققت المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم القادم، انجازاً تاريخياً غير مسبوق من خلال مشاركتها بأربعة منتخبات وهي: مصر، المغرب، السعودية وتونس.

واضافة الى هذه المنتخبات هناك العديد من اللاعبين الذين ينشطون مع منتخبات أجنبية ولا يزالون يحتفظون بالجنسية العربية أو تعود أصولهم الى بلاد الضاد.

ومن بين هؤلاء النجوم اللاعب الاوسترالي من أصول لبنانية أندرو نبوت الذي استدعي للانضمام الى قائمة المنتخب الاوسترالي المشارك في الحدث الكروي الاهم على الاطلاق.

وفضّل نبوت تمثيل المنتخب الأوسترالي على منتخب الارز، رغم أنه لم يستدعَ الى تمثيل الاوستراليين ولو لمرة وحيدة في فترة تدريب المدرب بوستيكوجلو. لكن، ومع تعيين المدرب الجديد لأوستراليا، بيرت فان مارفيك ابتسم الحظ لنبول، واستدعي في آذار 2018 لتمثيل بلاد الكنغر، والذهاب معهم الى المونديال.

وسبق أن أكد نبوت في وقت سابق، أنه رفض مراراً تمثيل منتخب لبنان رغبة في فرصة للعب في صفوف الفريق الأوسترالي، حيث لعب مهاجم فريق أوراوا مع أوستراليا 3 مباريات دولية فقط، سجل خلالها هدفاً وحيداً. 

يذكر أن هناك عدداً كبيراً من اللاعبين العرب اللذين ينشطون مع منتخبات أجنبية أبرزهم سامي خضيرة مع المنتخب الالماني، ناصر الشاذلي ومروان فيلايني مع منتخب بلجيكا، عادل رامي ونبيل فقير مع منتخب فرنسا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.