دب روسي يعزف الفوفوزيلا يثير تعاطف محبي الحيوانات

حمدي حجازي | 19 حزيران 2018 | 18:30

أثار مقطع فيديو لدب يعزف على “الفوفوزيلا” أثناء ركوبه لسيارة دفع رباعي مكشوفة في أحد شوارع العاصمة الروسية موسكو إبان استضافة كأس العالم انتقادات العديد من محبي الحيوانات حول العالم.

 يظهر الدب في الفيديو الذي شاهده أكثر من مليون شخص حول العالم، أثناء وقوفه على قدميه الخلفيتين، ويعزف على الآلة الموسيقية التي اشتهرت بشدة خلال كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، بينما وقف المارة لالتقاط الصور.

ويأتي هذا المشهد عقب تعرض فريق روسي لانتقادات واسعة أيضا، قبل شهور عندما استعان بنفس الدب المعروف بإسم "تيم" في جلب الكرة إلى الملعب لانطلاق مباراة في الدرجة الثالثة أثناء لعب ركلة البداية.

وحسبما ذكرت جريدة "الإنبندنت" البريطانية فقد انهالت الانتقادات على شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، مستنكرين إجبار الحيوان على القيام بأفعال غير طبيعية في شوارع المدينة، واصفين ذلك بالأمر القاسي المثير للاشمئزاز. تجدر الإشارة إلى أنه سبق تصوير الدب في روسيا إبان أيلول الماضي أثناء ركوبه دراجة نارية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.