رجل تهجَّم على منزل طليقته يثير الجدل في السعودية!

جاد محيدلي | 18 حزيران 2018 | 21:00

انتشر مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية يظهر رجلاً يتهجم على منزل طليقته، بحسب وصف الناشطين والرواد. ويظهر الفيديو الذي جرى تصويره من شرفة منزل، رجل يطرق باب أحد البيوت بشدة في الليل، ثم يسمع صوت امرأة على ما يبدو أنها فتحت له الباب، ليبدأ الرجل بالصراخ، ومن ثم يسمع أيضاً صراخ المرأة التي لم يظهر وجهها بصوت عال. يشار الى أنه لم تعلق أي جهة مسؤولة حتى الآن على الفيديو، ولم تُعرف تفاصيل الحادثة أو الشخصية الحقيقية للرجل والمرأة.

وفي موقع "تويتر" بالمملكة انتشر هاشتاغ #مواطن_يتهجم_على_منزل_طليقته الذي لقي تفاعلاً واسعاً ومشاركة كبيرة، واحتل المراتب الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً. وتحت الهاشتاغ، عبّر السعوديون عن غضبهم من هذا المشهد وتضامنهم مع كل امرأة معنّفة، مطالبين السلطات والجهات المعنية بالتحقيق في الحادثة وإنزال أشد العقوبات بحق الرجل، في حين أن ناشطين آخرين شككوا في صحة الفيديو أو طالبوا انتظار معرفة تفاصيل الحادثة قبل الحكم على أي طرف.

يوجد قوانين ولكن

حافظوا على زوجاتكم

المحكمة أفضل من تويتر

إنتقاد للرجل

تشكيك بالفيديو

تحذير من العنف الأسري

القانون أولاً

المطالبة بتجريم العنف

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.