أبرز 5 مباريات صادمة في تاريخ كأس العالم!

جاد محيدلي | 29 حزيران 2018 | 09:00

كأس العالم دائماً ما يحمل معه مفاجآت غير متوقعة ومباريات مذهلة، وفي بعض الأحيان تتحول هذه المباريات الى صدمة كبيرة لدى الجماهير ولا يمكن أن تنتسى مع مرور السنوات.

في التالي سنقدم لكم أبرز 5 مباريات صادمة في تاريخ كأس العالم:

نهائي كأس العالم 2014

وهل تنتسى المباراة الالمانية مع البرازيل؟ نعم مباراة الـ7-1! حتى هذه اللحظة لم تنسَ الجماهير الألمانية وحتى البرازيلية هذه المباراة التي تركت صدمة كبيرة لدى الجميع. المانيا ارتكبت مجزرة بحق المنتخب البرازيلي، فافتتح توماس مولير التسجيل في الدقيقة 11 ثم من الدقيقة 23 الى 29 أصبح لدى المانيا 5 أهداف. كما سجل أندريه سكورلي بعد 58 دقيقة هدفين. 

مباراة المجموعة "ب" 2014

في هذه المباراة فازت هولندا على اسبانيا بنتيجة 5-1. كانت النتيجة صادمة وغير متوقعة وبخاصة أن اسبانيا فازت سابقاً بكأس العالم 2010. هولندا أحرزت في الشوط الثاني فقط 4 أهداف.

مباراة المجموعة الأولى 2002

في هذه المباراة فازت السنغال على فرنسا 1-0. وعلى الرغم من أن النتيجة لم تكن كبيرة الا أن فوز منتخب السنغال على فرنسا كان صادماً وغير متوقعاً بتاتاً. لاحقاً خسرت السنغال أمام تركيا الا أن هذه المبارات تركت أثراً في مونديال 2002.

الدور الـ16 لكأس العالم 2002

في عام 2002 أيضاً، ظهرت مباراة أخرى كانت نتيجتها غير متوقعة أبداً. هذه المباراة فازت فيها كوريا الجنوبية على إيطاليا بنتيجة 2-0. ايطاليا كنت حينها تتطلع للوصول الى النهائيات ولم تتوقع أن فريق كوريا الجنوبية يهزمها. كانت مباراة حماسية.

المجموعة الثانية في كأس العالم 1990

كانت الأرجنتين من أبرز المنتخبات التي يتوقع فوزها بكأس العالم في تاك السنة. لكن المفاجئة الصادمة كانت خسارة هذا المنتخب أمام الكاميرون التي كانت تعتبر فريقاً متواضعاً في كرة القدم. النتيجة كانت 1-0 وما جعل الأمر أكثر صادماً، هو أن أقوى لاعب في الكاميرون كان قد خرج من اللعبة قبل تحقيق الهدف بست دقائق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.