ماذا لو كان المنتخب اللبناني في كأس العالم؟

جاد محيدلي | 25 حزيران 2018 | 18:33

يحتل كأس العالم في هذه الأيام سلّم أولويات محبي كرة القدم ومتابعي المونديال، وتكاد لا تخلُ أي جلسة دون الحديث عن المباريات والفرق، أما روح الحماس والإثارة فتنتشر مع كل مباراة، خاصة تلك التي تجمع الفرق التي تحظى بشعبية كبيرة في لبنان مثل البرازيل والمانيا. النتائج حتى الآن بمعظمها صادمة، فالكثير من الفرق الكبيرة والمهمة كان أداؤها دون المستوى، وفي المقابل برزت دول لم نسمع بها من قبل في المونديال واستطاعت فرض نفسها أمام ماكينات الدول العظمى، أما فرق الدول العربية فلا حول لها ولا قوة. لكن هل سألتم أنفسكم كلبنانيين وأنتم تشاهدون المباريات ماذا يحصل لو كان لبنان مشاركاً في كأس العالم؟

هذا السؤال طرحه الناشطون والرواد بموقع تويتر، واحتل هاشتاغ #لو_لبنان_بالمونديال المرتبة الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً، ولقي تفاعلاً واسعاً ومشاركة كبيرة. أراء الناشطون بمعظمها كانت فكاهية وهزلية، وتضمنت عرضا للواقع السيء الذي يعيشه لبنان والشعب اللبناني على طريقة الواقع المضحك والمبكي. فكيف برأيكم ستكون حالة لبنان لو شارك في كأس العالم؟

التوازن الطائفي أولاً

الواسطة على أرض الملعب

حلم؟

لا بد من الإنقسام

لبنان بلد المعجزات

الخسارة مصيرنا

النأي بالنفس!

فريق يشبه الحكومة

قطع الكهرباء من عاداتنا


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.