مشاكل سياسية وصلاح سيعتزل... أكثر ما أثار الجدل في مونديال روسيا!

غوى أبي حيدر | 30 حزيران 2018 | 18:00

بعد أسبوعين من انطلاقه، كأس العالم يثير الجدل:

1- اللاعبان شاكا وشاكيري يحتفلان بمباراتهما أمام صربيا برفع إشارة النسر الألباني. صربيا بدورها طلبت من الفيفا معاقبتهما لأنّ الإشارة لها أبعاد سياسية وتأتي بهدف إغاظة المنتخب خصوصاً أنّ شاكا وشاكيري من أصول ألبانية. يُذكر أنّ هناك خلافاً سياسياً بين البلدين وما فعله اللاعبان مثير للجدل.

2- التقطت عدسات الكاميرات اللاعب سعد سمير "ينكز" زميله كهربا بمؤخرته أثناء التدريب، هذا أثار جدلاً كبيراً ودعا الكثير إلى أن تتم معاقبة اللاعب من خلال حرمانه من مكافأة المشاركة في المونديال لتجري تبرئته لاحقاً بحجة أنّ الشاب كان ينبه زميله من أمر فقط لا أكثر. 

3- المشاكل السياسية قد تدفع صلاح للاعتزال دولياً وهذا بسبب تصرفات النادي غير اللائقة بحقه. فقد كرّم رئيس الشيشان محمد صلاح ومنحه الجنسية من دون أن يعلم صلاح بالأمر، هذا أثار الجدل عند معجبيه الانكليز خصوصاً أنّ أعمال الجمهورية لا تمثل الاسلام المعتدل المعروف به الشاب الساحر. 

4- إقالة المدرب الاسباني قبل يومين من مباراة منتخبه مع البرتغال بعد أن أعلن فريق ريال مدريد تعيينه مديراً فنياً، وجاءت هذه الخطوة لأنّ المدرب يجب أن يكون لجميع الاسبانيين وتعيين أي مدرب لفريق في الليغا قد يكسر الوحدة بين اللاعبين.

5- ميسي لم يعد ميسي... هجوم كبير عليه بسبب أدائه في المونديال، الشاب للأسف أضاع ضربة جزاء في المباراة ضد آيسلاند وبقي مكتوف الأيدي في المباراة ضد كرواتيا وقد لام الكثير اللاعب على أداء بلده خصوصاً أنّه في المرتبة الرابعة من المجموعة!

6- الايرانيات يشاهدن المباريات مع الرجال في الإستاد والفيفا توافق على رفع شعارات في الملعب لمناهضة المرأة الايرانية التي حرمت من متابعة المباريات لـ40 عاماً بسبب تواجد الرجال. 

7- مسعود اوزيل على دكة البدلاء للأسف، بعد أن استبعده المدرب من التشكيلة الرئيسية في مباراة المنتخب الثانية. أوزيل شارك في الأولى لكن تلقى انتقادات كبيرة لأنّه قابل الرئيس أردوغان، هذا ولامت الجماهير الألمانية اللاعب التركي على الخسارة، فاللاعب لم يكن بمستوى جيد وهذا بسبب ضغوطات الجماهير.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.