الجنس ممنوع... 6 معلومات وحقائق غريبة حول كأس العالم!

جاد محيدلي | 1 تموز 2018 | 18:00

ينشغل العالم كله هذه الفترة بمباريات المونديال التي تقام هذه السنة في روسيا، وبرز في الدور الأول وجود عدة مفاجآت صادمة كان أبرزها خروج المنتخب الألماني لأول مرة منذ 80 عاماً. والى جانب المباريات الحماسية، سنقدم لكم أبرز وأغرب المعلومات والحقائق الغريبة التي تكونوا قد لا تعرفونها حول كأس العالم:

ممارسة الجنس ممنوعة

الكثير من المدربين يمنعون اللاعبين من ممارسة الجنس خلال مباريات كأس العالم بحجة أنه إلهاء للوقت وإهدار للطاقة الجسدية. مدربو المانيا واسبانيا والمكسيك وشيلي أعلنوا ذلك سابقاً أمام الصحافيين.

نصف كوكب الأرض يشاهد المباريات

ما يقارب من 3.2 مليارات شخص في جميع أنحاء العالم أي ما يقارب 46% من سكان الأرض قد شاهدوا ولو دقيقة واحدة على الأقل من مباريات كأس العالم 2010. وكانت الأكثر مشاهدة في التاريخ.

المشروب

3 ملايين عبوة بيرة شُربت وبيع أكثر من 750 الف ليتر من البيرة في الملاعب خلال كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010. كما تم أكل أكثر من 360 ألف قطعة هوت دوغ!

زيادة عدد الولادات

بعد 9 أشهر من استضافة المانيا كأس العالم في 2006 ارتفع معدل المواليد 10% والأسباب تعود الى شرب المشروبات الكحولية والشعور بالفرح والسعادة، بالإضافة الى وجود عدد كبير من السياح.

الملاعب والمسافات

دائماً ما تكون الملاعب بعيدة عن بعضها في كأس العالم على عكس الألعاب الأولمبية مثلاً، فتنتشر الملاعب في جميع أنحاء البلاد وفي مناطق مختلفة لإنعاش كل المناطق وتوزيع عدد السياح الكبير على البلاد لمنع النتائج السلبية.

كأس العالم الأكثر تكلفة

كأس العالم عام 2014 في البرازيل كان الأكثر تكلفة على الإطلاق، حيث أُنفق أكثر من 14.5 مليار دولار. هذا الإنفاق الضخم يساوي تكلفة إستضافة 5 دول عادة لكأس العالم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.