النساء يشاهدن كأس العالم بالملايين وهذه الفرق تثيرهن!

جاد محيدلي | 2 تموز 2018 | 20:00

الملايين من النساء يشاهدن ويستمتعن بكأس العالم الى درجة أن بعض أزواجهن سئموا من الجلوس لوقت طويل على التلفزيون، هذا ما أثبتته دراسة حديثة نشرت مؤخراً. فعلى الرغم من أن الصورة النمطية لكرة القدم تتمحور حول الرجال الا أن أكثر من نصف النساء اللواتي شملهن الإستطلاع وعددهن 1500 امرأة قالوا إنهم يتابعن المونديال بشكل يومي وبالتفاصيل.

وقالت واحدة من كل 5 فتيات إنها تتحمس لمباريات كأس العالم أكثر بكثير من شريكها، إن كان زوجها أو حبيبها. كما أظهرت النتائج أن امرأة واحد من كل عشرة واجهت نداءات وطلبات من شريكها لتغيير القنوات حتى يتمكنوا من مشاهدة شيئاً آخر غير كرة القدم. هذه النتائج تظهر أن الجيل الحالي من النساء لديهن ميول لمتابعة هذه الرياضة أكثر من الأجيال السابقة، لا بل أن بعضهن لديهن جنون في كرة القدم. فوجد استطلاع منفصل أن 22% من الفتيات اللواتي يبلغن 16 يفكرن جدياً في لعب كرة القدم وإحترافها والعمل في مجالها. وقالت واحد من أصل 20 امرأة إنها ترغب في السير على خطى أشهر اللاعبات مثل غاريث ساوثجيت مثلاً.

الدراسة هذه أجرتها قناة Channel Mum، وقالت خبيرة كرة القدم الأميركية كيري ويلبديل أن: "عدد النساء اللواتي يتابعن كأس العالم ويعرفن النتائج ويتابعن الأرقام متزياد بإستمرار. واهتمام البنات بكرة القدم ينمو بشكل أسرع بكثير من الرجال. وهذه السنة أدخلت كأس العالم الفرح عند عدد كبير من النساء". ووجدت الدراسة أن 57% من النساء يعتقدن بأنه ينبغي على المرأة مشاهدة كرة القدم وتحليل المباريات أثناء المونديال و46% أكدن بأنه بإستطاعتهن تكوين رأي حول اللعبة، لكن رأت 44% من المشاركات في الإحصاء بأن رياضة كرة القدم لا تزال في المجتمع متصلة بالذكور. 

على صعيد آخر، جذب جمال اللاعبين عدد كبير من النساء واختارت النساء جيرارد بيكيه كأكثر المدافعين جاذبية، أما كريستيانو رونالدو فصنّف من الأجمل في خط الهجوم. أما بالنسبة الى الفرق، فصنفتهم النساء من ناحية الجمال وكانت النتيجة كالتالي: انكلترا - اسبانيا - المكسيك - البرتغال - البرازيل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.