رقي الشعب الياباني يصدم العالم... وكأنهم من كوكب آخر!

جاد محيدلي | 3 تموز 2018 | 17:00

قلبت بلجيكا المعايير خلال المباراة التي جمعتها يوم أمس مع اليابان واستطاعت في الدقائق الأخيرة تحقيق الإنتصار بنتيجة 3-2، وبذلك حجزت بلجيكا موعداً مع البرازيل في الربع النهائي. لكن وعلى الرغم من هزيمة المنتخب الياباني وبكاء اللاعبين والجماهير في نهاية المباراة، كانت ردة فعل هذا الشعب مختلفة تماماً عن باقي الشعوب، فتسأل نفسك للحظة "هل هم فعلاً من سكان الأرض أو أنهم من كوكب آخر؟ أو كيف لهذا الشعب أن يتحمل العيش معنا على نفس الكوكب؟".

رقي الشعب الياباني شغل العالم كله ولفت أنظار وسائل الإعلام العالمية التي سارعت الى التقاط صور الجماهير وهم يقومون بتنظيف الملعب بعد هزيمة منتخب بلادهم. نعم، قاموا وهم يبكون بحمل الأكياس في أيديهم ووضعوا بداخلها النفايات وزجاجات البيرة ونظفوا المقاعد والمدرجات ولم يتركوا لها أي أثر.

واللافت أن الأمر لم يقتصر فقط على الجماهير، فتم أيضاً نشر صورة لغرفة ملابس المنتخب الياباني بعد إنتهاء المباراة والهزيمة أمام بلجيكا، والغرفة كانت نظيفة تماماً ومرتبة. لم تنثر الملابس على الأرض وفي الخزائن بل بدى المكان وكأن أحداً لم يدخله. حتى أن اللاعبين قاموا بترك رسالة كتب عليها "شكراً" باللغة الروسية. حتى أن المنسقة العامة للفيفا بريسيلا يانسنز كشفت أت الفريق الياباني توجه الى المسؤولين الروسيين وقاموا بشكرهم على حسن الإستضافة.

رقي واحترام ونظافة المنتخب الياباني ومشجعيه إنعكس في مواقع التواصل الإجتماعي، بحيث مدح الناشطون والرواد تصرفهم واعتبروا أنهم قدموا نموذجاً رائعاً لدولتهم المشاركة في مباريات كأس العالم. نعم اليابان خسرت أمام بلجيكا وخرجت من المونديال الى أنهم قدموا درساً الى جميع شعوب العالم.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.