إليك 5 أمور ستساعدك في حماية نفسك من الهاكرز!

حسام محمد | 20 تموز 2018 | 09:00

على الرغم من أن لوظيفة الهاكرز أهمية في بعض البلدان حول العالم إلا أنّ معظم ما يقوم به الهاكرز الشباب هو استهداف حسابات العامة والمشاهير والشركات بعض الأحيان بهدف إبراز مواهبهم ربما لا أكثر من ذلك.

وقد قدم ديفيد كينيدي، الموظف السابق لدى وكالة الأمن القومي الأميركية، 5 أمور يمكن من خلال اتباعها تفادي الاختراقات الإلكترونية.

المصادقة الثنائية

استخدم ميزة التحقق بخطوتين أو المصادقة الثنائية في كل مرة تدخل فيها على حساباتك الخاصة في الإنترنت. وتدعم أنظمة البنوك وتويتر وفيسبوك هذه الخاصية للتحقق من هوية الشخص.

كلمات مرور متعددة

لا تستخدم كلمة المرور نفسها في جميع حساباتك في الإنترنت. ورغم أن ذلك الإجراء لا يفضله كثير من المستخدمين، فإنه مهم، لأن استخدام كلمة المرور نفسها في كل مكان هو أحد الطرق السهلة لاختراق الحسابات.

حدث أنظمتك

عندما ترسل لك شركة ويندوز إشعارا بضرورة تحديث النظام فلا تتجاهله، لأن الشركة قد تكون ببساطة اكتشفت ثغرة فيه يمكن للهاكرز مهاجمتك من خلالها، وتريد منك التحديث لسدها.

السلوك الإلكتروني

كن حذرا من المعلومات التي تتشاركها مع الآخرين عبر صفحات التواصل الاجتماعي، فالمهاجمين يتتبعون عادة المستخدمين ويراكمون المعلومات عنهم من خلال هذه الصفحات حتى يجدوا ثغرة ينفذوا من خلالها إليك.

المعلومات الشخصية

يعد ذلك أحد أكبر الأشياء التي يمكن للمهاجمين الاستفادة منها للوصول إلى بياناتك، مثل رقم الضمان الاجتماعي أو رقم بطاقات الائتمان الخاصة بك، فالشركات لن تتصل بك عبر الهاتف أو تطلب منك بيانات من هذا القبيل إلكترونيا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.