قرار قضائي ينصف نادي ميلان الإيطالي! c

حسام محمد | 21 تموز 2018 | 12:00

أصدرت محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، حكماً بمنع حظر مشاركة فريق إيه سي ميلان الإيطالي، في الدوري الأوروبي خلال الموسم (2018-2019). وقالت المحكمة إن العقوبة "ليست متناسبة"، على الرغم من أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "اليويفا" كان محقا في الإشارة إلى أن ميلان خرق قواعد المراقبة المالية، وتابعت: يجب على "اليويفا" الآن مراجعة موقف الفريق، وتطبيق "تدبير تأديبي متناسب" معه.

ويأتي القرار الصادر لصالح نادي ميلان الإيطالي، بعدما تقدم مسؤولوه، باحتجاج رسمي لدى محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، ضد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بحرمانه من المشاركة في مسابقة "اليوروبا ليغ"، الموسم المقبل، لمخالفته قواعد اللعب النظيف.

وكانت هيئة الرقابة المالية على الأندية في الاتحاد الأوروبي، قررت في 27 حزيران الماضي استبعاد الفريق الإيطالي عن مسابقة الدوري الأوروبي في أول نسخة يتأهل فيها. وجاء في قرارها أن نادي ميلان استبعد من أية مسابقة أوروبية يتأهل إليها في الموسمين المقبلين وذلك لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وانتقلت ملكية النادي الشهير من رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكوني في 13 نيسان 2017 مقابل 740 مليون أورو إلى مستثمرين صينيين بقيادة الرجل الغامض "لي يونغ هونغ".

لكن صندوق إيليوت الأميركي للاستثمار أعلن في 11 يوليو سيطرته على النادي وضخ مبلغ 50 مليون أورو لتأمين "استقراره المالي". وكان نادي إي سي ميلان الإيطالي احتل المركز السادس في الموسم المنصرم الذي توج فيه "يوفنتوس" باللقب للمرة السابعة تواليا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.