الآن يمكن تناول المثلجات بنكهة المايونيز

حمدي حجازي | 26 تموز 2018 | 09:00

يتنافس الطهاة كل أسبوع لإخراج طرق جديدة ومختلفة لتناول الطعام، بدءاً من الفراولة المُغطاة بشاي ماتشا الياباني، والكرونتس، إلى أطباق فاكهة الأساي البرازيلي المرشوشة بحبوب اللقاح، وكثير من الأطباق التي قد يجدها البعض غريبة بعض الشيء، وينهال عليها البعض الآخر.

ووفقاً لما نشره موقع جريدة "الإنديبندنت" البريطانية، فإن طبق هذا الأسبوع يقدمه لنا مطعم المثلجات الاسكوتلندي " ICE Falkirk" الذي يُصمم دوماً على تجربة كل ما هو جديد، ويُصدر من حين لآخر نكهات جديدة لفترات محدودة لعملائه.

وفي الصيف الماضي، حقق أحلام الكثيرين بإصداره نكهة مشروب Strongbow Dark Fruit المفضلة عند معظم عملائه. ولكن هذا الأسبوع أصدر نكهة أثارت الجدل بشكل كبير في موقع "إنستغرام" الاجتماعي، وهي "مثلجات بنكهة المايونيز".

ولا داعي لذكر الانقسام الكبير الذي حدث في صفوف عشاق المثلجات بين مؤيد ومُرحب بالنكهة، ومُعترضين على النكهة لدرجة تصل إلى الكراهية، حيث كتب أحد المستخدمين "سأبلغ عن هذه الصفحة بسبب محتوى يحض على الكراهية"، وأكمل "كيف تجرؤون على تدنيس شرف الآيس كريم مع هذا المسخ؟ لا يمكن هذا".

وقد يكون هذا الرد قاسيا إلى حد ما ولكن بشكل عام وافق باقي المستخدمين أن النكهة الجديدة تُعَد فكرة غريبة للغاية.ومع ذلك، ليس من الصعب التكهّن بالسر وراء إصدار تلك النكهة، فلا يختلف المايونيز بشكل ضخم عن الكاسترد، وإذا تم تنفيذ المثلجات بشكل لذيذ فقد تكون شهية بالفعل، بالإضافة إلى أن هناك نكتة طويلة الأمد تقول إن الأشخاص - البيض تحديدا- يضعون المايونيز على كل شيء، فلماذا لا نضيف المثلجات إلى قائمة تلك المأكولات؟

وسواء كنت تُحب الفكرة أم لا، فإنه لا يمكن إنكار أن هذا المطعم يقوم بعمل مختلف بنكهاته المميزة والفريدة من نوعها، على الرغم من أن الأشياء الفريدة من نوعها ربما لا تكون دائماً جيدة.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.