الثوم على الريق... إقرأ الفوائد وستفعلها!

حسام محمد | 24 تموز 2018 | 09:00

يبتعد كثيرون عن تناول الثوم بسبب عدم التمكن من السيطرة على رائحته القوية المحرجة، ولكن هل تعرف ما هي قدرات الثوم على تعزيز الصحة في جسم الإنسان؟؟ وكانت صحف إلكترونية تهتم وتنشط في مجال الصحة تداولت بعض الفوائد الهامة لتناول بعض الثوم على الريق، الأمر الذي قد يصعُب حتى تخيّله لدى البعض، لكن ما هي تلك الفوائد؟ وهل تستحق التجربة؟!

يحارب البكتيريا والسموم

إن تناول حصّ واحد من الثوم قبل الإفطار أي على معدة فارغة يسمح بالقضاء على البكتيريا والسموم التي سوف تتناولها لاحقاً خلال اليوم، لأن عناصر الثوم المضادة للالتهابات تبقى في الأمعاء لفترةٍ معيّنة. فتناول الثوم على الريق يعمل كمضاد للأكسدة ومضاد حيوي قوي للغاية، ما يجعله، في الأساس، دواءً طبيعيًا وصحيًا لمعدتك.

يخفض مستويات الكوليسترول

ان مستخلصات الثوم فعّالة في الحدّ من مستويات الكوليسترول الكلّي. على الرغم من أن هذا التأثير قصير الأجل ومتواضع، إلا أنه لا يزال أفضل من الأدوية المخفِّضة للدهون.

يعزز صحة القلب

من المعروف أن تناول الثوم على الريق يخفف من أعراض ارتفاع ضغط الدم، كما انه يمنع أيضاً مشاكل القلب. فتناول الثوم على الريق يخفض من فرص تطوير البلاك التي تؤدي إلى تصلب الشرايين ويحسّن من تدفق الدم إلى الأعضاء كافةً.

علاج مشاكل المعدة

ان تناول الثوم على الريق يحفّز الهضم السليم والشهية الجيدة. سيساعدكم الثوم أيضاً على التحكم في الإجهاد ، وبالتالي يوقف إنتاج حمض المعدة الذي ينتجه جسمكم في كل مرة تشعرون فيها بالتوتر، لذا يعتبر الثوم علاجاً مدهشاً لمشاكل الأعصاب، ولكن فقط عندما يتم استهلاكه على معدة فارغة.

والآن وبعد أن ذكرنا أهم ما يمكن أن يفيدنا به تناول الثوم على الريق، كيف يمكنكم فعل ذلك وما هي الطريقة الأفضل؟!

ببساطة ، قوموا بتقطيع فصوص الثوم إلى قطعٍ صغيرة، ثم ابتلعوها مع الماء تماماً كما عندما تتناولون حبة الدواء. فالماء يخفف قليلاً من حدّة الثوم على المعدة الفارغة ويمنع تطوير القرحة أو غيرها من المشاكل المعوية.، إضافة إلى ذلك فإن هذه الطريقة ستمنع رائحة الثوم من الانتشار في الفم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.