10 حقائق ومعلومات لا تعرفونها عن الفياغرا!

جاد محيدلي | 29 تموز 2018 | 10:00

الفياغرا أو سيلدينافيل أو ما يسمى باللهجة العامية "الحبة الزرقاء"، هو مستحضر طبي أنتجته شركة العقاقير العالمية "فيزر"، ويُؤخد علاج الفياغرا لعلاج حالات الضعف أو العجز الجنسي لدى الرجال. إذاً فياغرا هو الاسم التجاري لتركيبة كيميائية تسمى "سيلدينافيل" ولكن مع مرور الوقت طغى هذا الاسم على الاسم الأصلي العلمي وباتت هذه الحبوب السحرية الشهيرة حلاً عند كثير من الرجال والشباب. فماذا تعرفون عن هذه الحبوب؟ في التالي سنقدم 10 معلومات قد لا تعرفونها:

- الفياغرا لا تحيي فقط حياتك الجنسية بل تحيي النبات أيضاً. يمكن تذويبها في الماء ومن ثم ري المزروعات. بعض الدراسات أكدت نتائج الحبة الإيجابية على قوة النبات وحياتها. - يعود الاسم "فياغرا" إلى كلمة Vigorous‏ والتي تعني القوة والقدرة. أصبح الحرف الأول من الاسم أيضاً علامة تجارية للدواء والتي تظهر في الإعلانات.


- اختير اللون الأزرق بناءً على التجارب التي أثبتت أنه مهدئ أكثر من اللونين الأبيض والأخضر واللذين استُخدما في ألوان جدران غرف العمليات في المستشفيات سابقاً.

-  في السنوات الثلاث الأولى من تسويق دواء الفياغرا في الولايات المتحدة، قفز عدد الأميركيين المستهلكين للدواء من سبعة ملايين ونصف مليون إلى أكثر من 14.6 مليوناً، وهكذا أصبح أحد الأدوية الأكثر مبيعاً في التاريخ الأميركي.

-  في سنة 1986، أجرى الكيميائي نك تارت، تجربة على الجزيئات التي تؤدي إلى استرخاء العضلات الملساء في الأوعية الدموية وكانت تهدف إلى خفض ضغط الدم وعلاج مرضى القلب. عام 1992 اكتشف أن هذه التجربة أثمرت علاجاً للعجز الجنسي.

- في بريطانيا اخترعت مثلجات الفياغرا، وتحتوي كل طابة من الـ"آيس كريم" على 25 ملغم. لا يستطيع الحصول عليها من لديهم أمراض قلبية أو كبار في السن من دون وصفات طبية.

- تصنف الفياغرا كأكثر الأدوية التي يمكن تزييفها في السوق وهناك كثير من المنتجات المزيفة التي تندرج باسم الفياغرا وتعتبر خطيرة للغاية. عام 2012 ذكرت مجلة "فوربس" أن 77% من الفياغرا التي تشترى عبر الإنترنت هي مزيفة وخطيرة.

- الوجبات عالية الدهون قد تبطل مفعول هذه الحبوب. الوجبة الثقيلة كالبرغر مع الكحول قد تفسد ليلتك! ينصح بتناول الطعام الخفيف والصحي أثناء تناول الفياغرا.

- الفياغرا تساعدك في حرق الدهون. نعم! أثبتت التجارب والأبحاث على الفئران قوة هذه الحبوب في تسريع حرق الدهون بطريقة أسرع. بالتأكيد لا تتناولوها دون وصفة طبية بهدف إنقاص وزنكم.

- قام رجل كولومبي يبلغ من العمر 66 عاماً بتناول عدد كبير من حبوب الفياغرا واستمر الانتصاب عنده لعدة أيام، وبعد فحصه أخبره الأطباء أن قضيبه ملتهب ومكسور وتنتشر فيه الغرغرينا ما اضطرهم الى استئصاله!


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.