اسباب ترشيح صلاح للكرة الذهبية

علي حمدان | 25 تموز 2018 | 21:00

طرحت الفيفا القائمة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، عن موسم 2017-2018. وضمت القائمة تواجد اللاعب المصري ونادي فريق ليفربول الانكليزي محمد صلاح، ليكون اول نجم عربي 

ضمن هذه القائمة. أسباب كثيرة أدت الى وجود الفرعون ضمن قائمة الافضل في العالم، وسوف نستعرض لكم أبرزها في هذا المقال

صلاح هداف الدوري الممتاز

استطاع صلاح تحطيم كل الارقام القياسية في الدوري الممتاز لهذا العام، حيث أنه سجل 32 هدفاً ليعتبر أكثر من سجل في تاريخ البطولة بنسختها الحديثة، متفوقاً على نجوم كبار أبرزهم المهاجم الحالي لنادي برشلونة لويس سواريز الذي استطاع تسجيل 31 هدفاً عندما كان يلعب في ليفربول وكرسستيانو رونالدو الذي سجل نفس عدد الاهداف في فترة لعبه لفريق مانشستر يونايتد.

 الألقاب والجوائز

توج محمد صلاح في الموسم الماضي بأكثر من ثلاثين جائزة، أبرزها لقب الأفضل في ليفربول باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي في ثلاثة أشهر، إضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى ليصبح هدفًا لكافة الأندية الأوروبية الكبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وباريس سان جيرمان وبايرين ميونخ، من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

إنجاز دوري أبطال أوروبا

رغم الهزيمة في المباراة النهائية الّا أن موسم صلاح الاوروبي كان رائعاً للغاية، حيث اتسطاع المساهمة في 13 هدفاً في هذه البطولة.

تحقيق حلم المصريين

مع كل هذه الارقام القياسية الضخمة التي قدمها مع ليفربول استطاع صلاح الحصول على جائزة أفضل لاعب أفريقي خلال الموسم الفائت. اضافة الى قيادته منتخب الفراعنة الى بطولة كأس العالم 2018، بعد غياب طويل دام 28 عاماً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.