دعوات مصرية: صوّتوا لمحمد صلاح

حسام محمد | 26 تموز 2018 | 13:00

أطلق الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عملية تصويت الجماهير على اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الحالي 2018.

من جهتها تسابقت وسائل الإعلام المصرية الإلكترونية على نشر دعوات للتصويت لنجم نادي ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح والذي ينافس 9 لاعبين نجوم آخرين على اللقب.

ويتنافس النجم المصرى محمد صلاح، على الجائزة مع كريستيانو رونالدو (البرتغال / ريال مدريد / يوفنتوس)، كيفين دي بروين (بلجيكا / مانشستر سيتي)، أنطوان غريزمان (فرنسا / أتليتيكو مدريد)، إيدين هازار (بلجيكا / تشيلسى)، هاري كين (إنجلترا / توتنهام هوتسبير)، كيليان مبابي (فرنسا / باريس سان جيرمان) ، ليونيل ميسي (الأرجنتين / برشلونة)، لوكا مودريتش (كرواتيا / ريال مدريد)، رفاييل فاران (فرنسا / ريال مدريد).

ويتم اختيار أفضل لاعب فى العالم من خلال 4 طرق تصويت متساوية في ما بينهم بنسبة 25% منها ويتم تقسيمها كالتالي: اختيار الجماهير عبر استفتاء فيفا بالموقع الرسمي، ومدربي منتخبات العالم وقادة منتخبات العالم ومجموعة من الإعلاميين من كل دول العالم، ويتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من قبل الاتحاد الدولي.

ويستمر التصويت حتى 10 آب المقبل، حيث يتم اختيار 3 لاعبين فى المراكز الثلاثة الأولى بين العشرة المرشحين لحصد الجائزة.

وأظهر محمد صلاح أداءً استثنائيا مع ليفربول في موسم 2017/2018، حيث نجح فى التتويج بجائزة الحذاء الذهبي لهدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، كما حصل على وصافة دوري أبطال أوروبا مع الريدز بعدما خسر النهائي بصعوبة أمام ريال مدريد وفشله فى إكمال المباراة بسبب تعرضه لإصابة من قبل راموس.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.