أكاذيب وخرافات حول خسارة الوزن كثيرون يصدقونها!

جاد محيدلي | 6 آب 2018 | 14:00

لا شك أن الحصول على جسم رشيق ومثالي وصحي هو هدف يسعى كثيرون للوصول اليه، خاصة في فترة الصيف. هناك العديد من خبراء التغذية والمدربين الرياضيين الذين يساعدون الشخص في الوصول الى هدفه بطريقة علمية وصحيحة، ولذلك الخطوة الأولى يجب أن تكون معرفة ما هو حقيقي من ما هو كاذب وخرافي.

لذلك سنقدم لكم في التالي أبرز الأكاذيب والخرافات حول خسارة الوزن:

- النظام الغذائي القائم على خفض الكربوهيدرات هو السبيل الوحيد لفقدان الوزن، مثل عدم تناول الخبز والرز. في الحقيقة، هناك طرق متعددة وكل جسم مختلف عن الآخر. هذا النظام سريع النتيجة الا أن نتائجه السلبية كثيرة ومنها إمكانية إسترجاع الوزن بسرعة.

- لا يجب تناول الطعام بعد الـ6 مساء. وهذا ليس صحيحاً أبداً. المهم عدد السعرات الحرارية وليس ساعة تناول الطعام.

- تقليل كميات الطعم وتناول وجبات صغيرة يساعدك على إنقاص الوزن. خطأ. الـهم هو نوعية الطعام. أي تناول طعام صحي بكميات مناسبة أفضل من تناول طعام غير صحي بكميات قليلة.

- كلما زاد وقت الرياضية كلما كانت النتيجة أفضل. خطأ. المهم هو جودة التدريب وليس الوقت، عليك معرفة ما يحتاجه جسدك من رياضة وتقسّم الحركات. يمكن أن تقضي 3 ساعات يومياً في النادي ولا ترى نتائج المطلوبة.

- ستكتسب الوزن مع تقدم العمر! البعض يقول بأنه لو مهما مارست الرياضة وتناولت طعاماً صحياً سيزداد وزنك عندما تكبر ويتغير جسدك. لكن أسلوب الحياة الصحي سيحافظ على صحتك وعلى لياقتك لو مهما تقدم عمرك.

- عندما تتألم أثناء الرياضة فهذا يعني أن التمارين تعطي نتيجتها. قد تشعر بالألم والضغط والتعضيل ولكن هذا لا يعني بأنه إذا لم تشعر بالألم أنت لا تستفيد. قد تشعر بالألم بسبب حمل الأوزان الزائدة أو تمزق في العضل. إحرص على إختيار التمارين اللازمة بمساعدة المدرب.

- يمكنك أن تأكل وتشرب أي شيء تريده في يوم واحد في الأسبوع أي يوم إستراحة من الرياضة والطعام الصحي. بالتأكيد خطأ! يمكنك مكافأة نفسك كل فترة بتناول أشياء دسمة وغير صحية لكن ليس كل أسبوع وليس بكميات كبيرة. يجب أن تحافظ على تعبك كامل الأسبوع ولا تضيعه بنهار واحد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.