بعد ارتفاع حالات الطلاق.. أبرز اتهامات الرجال للمرأة المصرية

محمد أبوزهرة | 12 آب 2018 | 12:00

اشتعلت حرب الاتهامات بين الرجال والسيدات في مصر، ويوجه الرجال اتهامات لـ"الست" المصرية بأنها تعشق النكد، وأنها دائما ما تفتعل المشاكل والأزمات، ما يسبب ارتفاع نسب الطلاق بشكل غير مسبوق في مصر.

ووصلت حرب الاتهامات بين الجنسين إلى مرحلة خطيرة، ويلقي كل منهما باللوم على الآخر، وكانت النتيجة ما أعلنه الجهاز المركزي للإحصاء قبل أشهر عدة بأن عدد المطلقين فى مصر بلغ 710 آلاف و850 شخصاً. وتزيد الإناث المطلقات بنسبة 64.9% عن الذكور بنسبة 35.1%، لتحتل مصر المركز الأول في نسب الطلاق على مستوى العالم.

بارعة في النكد

أبرز اتهامات الرجال المصريين للسيدات أن المرأة المصرية بارعة في النكد ودائما ما تتفنن في البحث عما يفسد الحياة الزوجية، ودائما ما تعقد مقارنات بين الإناث من جنسيات أخرى اللواتي يتفنّن في إسعاد أزواجهن، وبين المرأة المصرية.

نقص في الثقافة

كما يتهم الرجال في مصر زوجاتهم بالمعاناة من نقص كبير في الثقافة العامة، وهو ما يؤثر على طبيعة فهم الأمور بشكل صحيح، وكيفية إدارة حياتهم الأسرية بالشكل الصحيح، وهو ما يرجعه البعض أيضا إلى ارتفاع معدلات الطلاق.  

المقارنات الخاطئة

آخر الاتهامات التي تعاني منها المرأة المصرية، ما يردده الذكور بتراجع معدلات جمال المرأة المصرية بشكل كبير مقارنة بما يرونه في بلاد أخرى، وهو ما تسبب في ارتفاع معدل زواج المصريين أيضاً من جنسيات أخرى وعلى رأسهنّ السوريات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.