فراعنة الإسكواش يهيمنون على كل البطولات والتصنيف العالمي

محمد أبوزهرة | 13 آب 2018 | 17:00

سطر لاعبو ولاعبات الاسكواش المصري، أسماءهم بحروف من ذهب في سجلات اللعبة، بعدما فرضوا سيطرتهم على كل الألقاب العالمية للرجال والسيدات والفرق والناشئين والناشئات، فاستحقوا تصدر التصنيفات العالمية التي صدرت في شهر آب الحالي.

تصنيف الرجال

جاء محمد الشوربجي، في المركز الأول في التصنيف الخاص بالرجال، يليه علي فرج في المركز الثاني، وجاء مروان الشوربجي ثالثًا، وطارق مؤمن رابع الترتيب. وجاء المصري كريم عبد الجواد، في المركز الثامن، قبل مواطنه رامي عاشور تاسع الترتيب، كما احتل المصري محمد أبو الغار المركز الـ 13، قبل مواطنه عمر مسعد، الذي جاء في المرتبة الـ 14.

تصنيف السيدات

وعلى مستوى تصنيف السيدات، استمر الثلاثي المصري نور الشربيني ورنيم الوليلي ونور الطيب، في المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب، في حين جاءت نوران جوهر، في الترتيب السادس، أما مواطنتها سلمى هاني حلت في المرتبة الـ 15 عالمياً.

الشوربجي بطل العالم

 كان محمد الشوربجي قد تُوج بلقب بطولة العالم للرجال التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية بشهر كانون الأول الماضي، بعد فوزه على شقيقه الأصغر مروان في المباراة النهائية.

رنيم الوليلي بطلة العالم

كما حققت رنيم الوليلي اللقب على حساب زميلتها نور الشربيني في بطولة العالم للسيدات التي أقيمت بمدينة مانشستر الإنجليزية في الشهر نفسه.

كما فازت مصر بلقبي الفرق للرجال والسيدات، قبل أن تواصل هيمنتها على مستوى الناشئين والناشئات، حيث حصد مصطفى عسل لقب بطولة العالم للناشئين على حساب زميله مروان طارق، التي أقيمت بالهند بشهر تموز الماضي.

روان بطلة الناشئين

أما روان العربي فحافظت على لقبها كبطلة العالم للناشئين للعام الثاني على التوالي، بعدما فازت على زميلتها بالمنتخب هانيا الحمامي في الهند بشهر تموز الماضي، في تكرار لنهائي العالم الماضي بنفس السيناريو، حيث تقابل الثنائي في العام الماضي أيضاً بنهائي البطولة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.