أطعمة تساعد عظامك المكسورة على الالتئام سريعاً... ما هي؟!

حسام محمد | 16 آب 2018 | 10:00

قد نتعرض بعض الأحيان إلى حوادث تتسبب لنا بكسور في عظامنا، ما يجبرنا على تحمل المصاعب إلى حين التئام العظام المكسورة والذي يختلف بين شخص وآخر من حيث المدة الزمنية، كما وأنّ بعض الكسور لا تلتئم إلا من خلال عمل جراحي.

ومن هنا وجب على أصحاب العظام المكسورة الاهتمام بصحتهم بشكل أكبر حيث يمكن لبعض الأطعمة أن تزيد من قدرة الالتئام بشكل طبيعي والتي نشرها موقع "بولدسكاي" المعني بالشؤون الصحية نذكر منها ما يلي:

1- منتجات الحليب

تمتاز منتجات الحليب مثل اللبن والجبن والزبادي وغيرها بغناها بالكالسيوم، وهو من أهم العناصر التي تقوي العظام وتساعدها في الالتئام من الكسور طبيعياً وسريعاً، لذا يُنصح بتناول منتجات الحليب بصفة يومية.

via GIPHY

2- الأسماك

الأسماك، وخاصة التونة، غنية بالأحماض الدهنية "أوميغا 3" وفيتامين "D" الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم الذي تتناوله من الأغذية الأخرى والاستفادة منه، أما الأحماض الدهنية "أوميغا 3"، فهي تقوي العظام وتساعد في التئام الكسور سريعاً.

via GIPHY

3- بذور القرع

يمكنك إضافة بعض بذور القرع إلى طبق السلاطة الخاص بك يومياً، نظراً لخصائصها التي تساعد العظام على الالتئام سريعاً ولاحتوائها على المعادن التي تعزز من امتصاص الكالسيوم.

via GIPHY


4- الفليفلة

الفليفلة، خاصة الحمراء، غنية بفيتامين "C" الذي يحفز إفراز الكولاجين في العظام، مما يساعد العظام على سرعة الالتئام في حالة الكسور.

via GIPHY


5- البيض

البيض غني بالعناصر الغذائية المفيدة، فهو يحتوي على فيتامين "D" و"B" والكالسيوم والبروتين، وكلها عناصر تعزز من قوة العظام وتساعد في التئام الكسور سريعاً.

via GIPHY


6- الفاصوليا السوداء

الفاصوليا السوداء مفيدة جداً للعظام والعضلات، فهي غنية بالمغنيسيوم والبروتين، مما يساعد أنسجة العظام على الالتئام سريعاً.


7- البقدونس

أوراق البقدونس الخضراء عالية القيمة الغذائية، فهي غنية بفيتامين "K"، مما يقوي العظام ويساعدها في الالتئام من الكسور سريعاً.

via GIPHY


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.